الظروف الجوية تغلق 9 موانئ وتؤجل رحلات جوية في مصر – إرم نيوز‬‎

الظروف الجوية تغلق 9 موانئ وتؤجل رحلات جوية في مصر

الظروف الجوية تغلق 9 موانئ وتؤجل رحلات جوية في مصر

المصدر: الأناضول

تسببت موجة من الطقس السيئ على كافة أنحاء مصر، في إغلاق 9 موانئ وتأجيل إقلاع بعض الرحلات الجوية وتعطيل حركة المرور في عدة شوارع رئيسية.

وقال أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات متلفزة، اليوم الجمعة، إن حالة الطقس غير المستقرة، مستمرة اليوم، خاصة في المناطق الشرقية والوجة البحري (شمال)، وستشهد البلاد استمرارًا لنشاط الرياح التي تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

ووفق بيانات رسمية وتقارير صحفية محلية، تسبَّبت الأحوال الجوية في غلق 9 موانئ، هي: شرم الشيخ وبورسعيد (شمال شرق) والإسكندرية، والدخيلة (شمال)، والبرلس في محافظة كفر الشيخ، ودمياط (شمال)، والسويس والزيتيات ونويبع (البحر الأحمر/ شرق) بجانب تعطيل المرور في عدة شوارع رئيسية بالمحافظات.

وشهد مطار القاهرة الدولي، اليوم، تأخر إقلاع 10 رحلات جوية كانت متجهة إلى عدة دول بالخليج العربي؛ بسبب سوء الأحوال الجوية هناك، وانخفاض مستوى الرؤية أمام قائدي الطائرات، وارتفاع نسبة الأتربة فى الهواء.

وفى مدينة دمياط، أسفر سوء الأحوال الجوية عن مصرع شخص، مساء الخميس؛ إثر سقوط أجزاء من منزل مهجور جراء سرعة الرياح وغزارة الأمطار.

وخلال ساعات ليل الخميس/الجمعة، هبت عواصف رملية وترابية بكثافة على المناطق النائية، وسقطت الأمطار بغزارة على السواحل الشمالية؛ ما تسبب فى حجب الرؤية على الطرق بنسبة كبيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com