منوعات

بالفيديو.. السيول والثلوج تغمر مناطق بسلطنة عمان
تاريخ النشر: 18 ديسمبر 2017 10:07 GMT
تاريخ التحديث: 18 ديسمبر 2017 10:07 GMT

بالفيديو.. السيول والثلوج تغمر مناطق بسلطنة عمان

تعيش سلطنة عمان هذا الأسبوع على وقع منخفض جوي، أدى إلى هطول الأمطار الغزيرة وحبات البرد والثلوج ببضع مناطق في السلطنة. وتداول عمانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا ومقاطع فيديو توثق السيول والثلوج، التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين، معبرين عن سعادتهم بحلول شتاء غير عادي في بلد يعتبر ضمن النطاق الصحراوي. وعلق "كبرياء ذوق": "يارب بعدد قطرات المطر أمطرنا فرحًا لا ينتهي وحقق أمنياتنا، اللهم اجعل لنا مع كل قطرة مطر تفريجًا وسعادة ورزقًا". https://twitter.com/QitlvxZ/status/942686573249941504 https://twitter.com/241KHALID/status/942682987279372289 ونشر "فعاليات عُمان" صورة تعكس فرحة ولدين وهما يقودان دراجتين هوائيتين على طريق غمره المطر. https://twitter.com/Oman_events/status/942687366212440064 ورصد "طقس العرب - السعودية" فيضانات في

+A -A
المصدر: إرم نيوز

تعيش سلطنة عمان هذا الأسبوع على وقع منخفض جوي، أدى إلى هطول الأمطار الغزيرة وحبات البرد والثلوج ببضع مناطق في السلطنة.

وتداول عمانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا ومقاطع فيديو توثق السيول والثلوج، التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين، معبرين عن سعادتهم بحلول شتاء غير عادي في بلد يعتبر ضمن النطاق الصحراوي.

وعلق ”كبرياء ذوق“: ”يارب بعدد قطرات المطر أمطرنا فرحًا لا ينتهي وحقق أمنياتنا، اللهم اجعل لنا مع كل قطرة مطر تفريجًا وسعادة ورزقًا“.

ونشر ”فعاليات عُمان“ صورة تعكس فرحة ولدين وهما يقودان دراجتين هوائيتين على طريق غمره المطر.

ورصد ”طقس العرب – السعودية“ فيضانات في سوق ولاية لوى، اليوم الأحد، حيث غمرت المياه المدينة تمامًا. كما وثق مقطعًا لتساقط البرد، أمس الأحد، على جبل شمس.

 

ووثق مقطع فيديو آخر عملية إنقاذ من سيول فلج القبائل بولاية صحار في سلطنة عُمان، حيث قام شخص يقود جرافة بإنقاذ آخريْن علقا داخل باص في السيول، وسط تهليلات من مواطنين لإنقاذهما.

 

ومن المتوقع أن يستمر المنخفض الجوي حتى يوم غد الثلاثاء، حيث أكد ”أخبار العالم والطقس“ عبر صفحته الرسمية على ”تويتر“ أن معدل هطول الأمطار هذا الأسبوع على سلطنة عمان يعادل هطول المعدل السنوي.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك