الإمارات تسترد متهما بانتحال صفة "ممثل للجيش الأمريكي"
الإمارات تسترد متهما بانتحال صفة "ممثل للجيش الأمريكي"الإمارات تسترد متهما بانتحال صفة "ممثل للجيش الأمريكي"

الإمارات تسترد متهما بانتحال صفة "ممثل للجيش الأمريكي"

استردت دولة الامارات متهماً من إحدى الدول، استولى بطرق احتيالية من تاجر إماراتي على 68 مركبة، وذلك من خلال إيهامه بأنه ممثل للجيش الأميركي بدولة خليجية، وأنه مخول من قبل السلطات العسكرية الأميركية بشراء عدد كبير من المركبات لصالح القوات الأميركية المتواجدة في تلك الدولة الخليجية.



وكانت النيابة العامة في إمارة دبي قد سطرت نشرة ملاحقة دولية حمراء بحق المتهم فور ورود القضية إليها، ما أسفر في نهاية المطاف عن ضبطه وإحضاره إلى الإمارات لمحاكمته أمام العدالة الإماراتية عما ارتكبه من جرائم.

وقال رئيس نيابة ديرة في إمارة دبي المستشار يوسف فولاذ: إن المتهم البالغ من العمر 36 عاما استعان بأساليب احتيالية وانتحل صفة غير صحيحة أمام المجني عليه، بما مكنه من إتمام جريمته والاستيلاء على المركبات والفرار من الدولة.


و تابع فولاذ: "إن المتهم قدم للمجني عليه لتأكيد صحة ادعاءاته الباطلة صورتين ضوئيتين لمستندين غير صحيحين، عبارة عن أمر شراء وتفويض بشراء مركبات منسوب صدورهما إلى الجيش الاميركي".


ولفت فولاذ إلى أن نيابة ديرة في إمارة دبي، أحالت المتهم إلى محكمة الجنح متهمة إياه بالاستيلاء بمشاركة آخرين هاربين على 68 مركبة من نوع "تويوتا كامري" بقيمة إجمالية قدرها 7 ملايين و16 الف و240 درهماً، وتزوير مستندات غير رسمية.


وأوضح فولاذ إن الجرائم التي ارتكبها المتهم يعاقب عليها قانون العقوبات الإتحادي بالحبس والغرامة المالية.


وقالت مصادر خاصة في محكمة الجنح: "إن المتهم سيمثل أمام الهيئة القضائية بالمحكمة، خلال الأيام القليلة المقبلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com