أمريكي يعتدي بالضرب على مسلم لدى خروجه من مسجد في كاليفورنيا
أمريكي يعتدي بالضرب على مسلم لدى خروجه من مسجد في كاليفورنياأمريكي يعتدي بالضرب على مسلم لدى خروجه من مسجد في كاليفورنيا

أمريكي يعتدي بالضرب على مسلم لدى خروجه من مسجد في كاليفورنيا

اعتدى مواطن أمريكي بالضرب على شخص مسلم لدى خروج الأخير من أحد المساجد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية؛ ما استدعى نقله إلى المستشفى.

وقالت الشرطة، في بيان، إن "المهاجم جون ماتسون البالغ من العمر 29 عامًا، لاحق المجني عليه لدى خروجه من المسجد، وتحرش به لفظيًا أولًا، ومن ثم ضربه في موقف سيارات قريب من المسجد، دون أن توضح زمن الواقعة"، مشيرة إلى أن الجاني سبق أن أدين بتهم مشابهة.

وأوقفت الشرطة ماتسون بتهمة ارتكاب جريمة كراهية، فيما تبحث عن شخص آخر يشتبه في علاقته بالهجوم. وأشارت إلى أن حالة المعتدى عليه "جيدة".

وقال مدير مكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في لوس أنجلوس، حسان علوش، إن "أحد شهود العيان أخبره بتفاصيل ما حدث، إذ أراد المهاجم أولًا، استخدام مرحاض المسجد، وكان يبدو عليه أنه ليس بوعيه جراء شرب الكحول، ولدى رفض طلبه لكون المسجد غير مفتوح للعامة، غادر المهاجم المكان".

وأضاف علوش "لكن المهاجم لم يلبث أن عاد وبصحبته شخص آخر وهاجم أحد الأشخاص الخارجين من المسجد".

وأشار إلى أن هذه الحادثة تأتي بعد تلقي خمسة مساجد في كاليفورنيا خطابات تهديد، مضيفًا أن "كير" تلقت أكثر من 150 بلاغا بحوادث تحرش بالمسلمين، منذ الانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com