العثور على 13 جثة في بحيرة بالمكسيك
العثور على 13 جثة في بحيرة بالمكسيكالعثور على 13 جثة في بحيرة بالمكسيك

العثور على 13 جثة في بحيرة بالمكسيك

عثرت السلطات المكسيكية، اليوم الأحد، على 13 جثة في بحيرة "تشابالا" ومحيطها بولاية "خاليسكو" غرب البلاد، بحسب مصدر قضائي.

وقال إدواردو آلماكيور، النائب العام للولاية المذكورة، في تصريح لمحطة تلفزيونية محلية، إن من بين الجثث، واحدة تعود لسيدة، مرجحاً احتمال أن تكون الجثث لأفراد عصابة قتلوا على يد آخرين قبل نحو عشرة أيام في ولاية "ميتشواكان" وسط البلاد، ثم أُلقيت جثثهم بالبحيرة.

وأوضح النائب العام أن سلطات الولاية بعثت طلبات إلى الولايات المجاورة تستعلم عن اختفاء أشخاص فيها، وفيما إذا كانت الجثث التي عثر عليها في بحيرة "تشابالا" تعود إليهم أم لا.

وتشهد المكسيك منذ نهاية ثمانينات القرن الماضي، اشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية وعصابات تهريب المخدرات، في إطار الحرب التي تشنها البلاد على إنتاج وتهريب المواد المخدرة، في الوقت الذي تتصارع فيه عصابات التهريب للهيمنة على مناطق الإنتاج، في بلد يعتبر أحد أكبر موردي الهيروين للسوق الأمريكية.

وتعتبر ولايتا "خاليسكو" و"ميتشواكان" على سواحل المحيط الهادئ من المناطق الرئيسية في إنتاج المخدرات وتهريبها إلى الولايات المتحدة، وتشهدان مواجهات دامية بين الشرطة وعصابات التهريب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com