من أجل مسلسل هتك عرض طفلتها

من أجل مسلسل هتك عرض طفلتها

أبوظبي – نظرت محكمة استئناف أبوظبي في دولة الإمارات العر بية المتحدة مؤخراً في قضية انتهاك عامل آسيوي مخالف لقانون الإقامة بالدولة براءة طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، حيث أيدت المحكمة قرار محكمة أول درجة بإدانة المتهم في القضية.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن النيابة العامة كانت قد أحالت المتهم إلى القضاء بعد ورود بلاغ يفيد بوقوع جريمة هتك عرض بالإكراه لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، حيث استغل المتهم تواجده معها بمفردة، أثناء قيامة بأعمال الصيانة بداخل منزل ذويها.

ففي يوم الواقعة حضر العامل إلى المنزل لإجراء أعمال الصيانة، وكان والد الطفلة خارج المنزل، ففتحت أم الطفلة الباب للعامل ودلته على موقع العمل، ثم انصرفت مسرعة إلى غرفة التلفاز، خشية أن يفوتها شيء من أحداث مسلسلها اليومي التي اعتادت على مشاهدته في ذلك الوقت، بينما طفلتها واقفه مع العامل.

وما إن انتهى العامل من عمله حتى ذهب إلى مكان جلوس أم الطفلة ليبلغها بإنتهاء عمله وليخرج من المنزل، وبعد ذهابه انتبهت والدة المجني عليها إلى أن ابنتها شبه عارية لأن سروالها كان منحسراً إلى منتصف فخذها وشاهدت آثار بقعة لزجة فأخذتها إلى الحمام، فاكتشفت بللاً ولزوجة على سروال المجني عليها، وعند سؤالها لها شرحت لها كيف قام المتهم بهتك عرضها.

وفي تحقيقات الشرطة تعرفت المجني عليها على المتهم عندما عرض عليها وكذلك من تقرير الأدلة الجنائية الذي أوضح بأن التركيب الوراثي المستخلص من الملوثات المنوية المرفوعة من قميص وبنطلون المجني عليها جاء مطابقاً للتركيب الوراثي لعينة دم المتهم.

ليتم بعد ذلك إحالة المتهم إلى القضاء حيث طالبت النيابة العامة بمعاقبة المتهم طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء والمواد 121/1، 356/1 من قانون العقوبات الاتحادي في دولة الإمارات.

وحكمت محكمة أول درجة حضورياً بإدانته من أجل ما أسند إليه ومعاقبته عن جريمة هتك عرض المجني عليها بالإكراه بالسجن لمدة 15 عاماً وبالحبس لمدة شهر عن الاتهام بالعمل لدى غير كفيل مع الأمر بإبعاده عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة والزامه الرسوم الجنائية.

فاستأنف المتهم العقوبة، حيق قضت محكمة الاستئناف حضورياً بتعديل الحكم المستأنف بالاكتفاء بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة 3 سنوات مما أسند إليه بالاتهام الأول وإبعاده عن الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع