أمريكا.. اعتقال مسلم أفريقي يريد الثأر لشاب قتلته الشرطة

أمريكا.. اعتقال مسلم أفريقي يريد الثأر لشاب قتلته الشرطة

المصدر: إرم - من عماد هادي

اعتقلت السلطات الفيدرالية رجلاً من ولاية واشنطن بتهمة التهديد بقتل ضابط الشرطة السابق دارين ويلسون الذي قتل الشاب الأسود ذي الـ 18 عاما مايكل براون في الـ 9 من أغسطس الماضي في مدينة فيرغسون بولاية ميزوري.

ووجهت الشرطة لجليل طارق عبد الجبار 48 عاما من كريكلاند بولاية واشنطن 3 تهم بالتهديد بالقتل ضد الضابط الأبيض ويلسون وعائلته من خلال صفحته على فليسبوك.

وقالت جريدة “هف بوست” اليومية إنه من غير الواضح حتى الآن على أي أساس وجهت التهمة لعبد الجبار، لكن من المرجح أن مكتب التحقيقات الفيدرالي هو المعني بهذا الشأن من خلال فريق متخصص بـ”الإرهاب الدولي” الذي يضطلع بمراقبة نشاط المتشددين على الإنترنت.

وتحتوي صفحة عبد الجبار على فيسبوك وهو أمريكي مسلم من أصل أفريقي، منشورات تضمنت تهديدا بقتل دارين ويلسون وعائلته أو أي ضابط شرطة في مدينة فيرغسون حيث لقي مايكل براون مصرعه.

ويضع عبد الجبار راية “داعش” السوداء على خلفية صفحته في فيسبوك كما تضمنت صفحته منشوات حول “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا.

وتضمن ملف القضية ضد عبد الجبار الذي أحيل للمحاكمة، رسائل خاصة تبين من خلالها أنه كان يحاول الحصول على سلاح بالرغم من أنه يمنع عليه اقتناء السلاح بسبب سجله الجنائي حيث كان قد اتهم في العام 1992 بتهمة حيازة مخدرات في ولاية فيلادلفيا فضلا عن قضية بتهمة حيازة سلاح منذ 2009.

وعبر عدد من الشباب المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لتهديدات عبد الجبار “ومحاولته تجيير حادث انفرادي باعتباره ضد المسلمين في أمريكا”.

يشار إلى أن الشرطة في مدينة نيويورك كانت قد اعتقلت مسلم من أصل يمني في الفترة الماضية بتهمة “الترويج للدولة الإسلامية” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع