شرطي أبيض يقتل رجلا اسود في أريزونا
شرطي أبيض يقتل رجلا اسود في أريزوناشرطي أبيض يقتل رجلا اسود في أريزونا

شرطي أبيض يقتل رجلا اسود في أريزونا

أريزونا - قتل شرطي أبيض رجلا أسود أعزل في ولاية أريزونا (جنوب الولايات المتحدة) بغطلاق النار عليه إثر اشتباهه خطأ في أنه يحمل سلاحا، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه نيويورك ومدن أمريكية أخرى تظاهرات احتجاجية على مقتل مواطنين سود في ظروف مماثلة.



وأعلنت شرطة مدينة فينيكس في بيان الخميس أن أحد عناصرها حاول اعتقال مواطن أسود يدعى رومين بريزبون (34 عاما) للاشتباه باتجاره بالمخدرات.

وأضاف البيان أن بريزبون حاول الفرار من الشرطي الذي كان يحاول اعتقاله والذي لم تكشف عن اسمه، مكتفية بالإشارة إلى أنه أبيض يبلغ من العمر 30 عاما وله سبع سنوات من الخبرة، ومؤكدة أن المشتبه به رفض الاستجابة "للعديد من الأوامر" التي وجهها إليه الشرطي.

واوضحت الشرطة في بيانها أن "عراكا" نشب بين المشتبه به والشرطي الذي كان يحاول اعتقاله وفي أثنائه وضع بريزبون يده في جيبه فظن الشرطي أنه بصدد إخراج مسدس منه لا سيما وأنه تلمس جيبه من الخارج فبدا له جسم صلب خاله قبضة مسدس، فأمر المشتبه به بابقاء يده داخل جيبه إلا أنه لم يفعل.

وقال البيان إن الشرطي "اعتقد انه شعر بقبضة مسدس "وأطلق رصاصتين على صدر بريزبون".

وأعلنت وفاة المشبته به في مكان الحادث لدى وصول المسعفين.

وفي الواقع فان بريزبون لم يكن يحمل سلاحا وما كان موجودا في جيبه كان علبة تحوي حبوب "اوكسيكودون" وهو دواء قوي مسكن للألم ويستهلكه البعض كبديل للمخدرات.

وأكدت المحامية مارسي كراتر وكيلة الدفاع عن عائلة القتيل، أن "هناك العديد من الشهود الذين يشككون في رواية الشرطة".

واضافت "إنها مأساة. لم يكن مسلحا ولم يكن يشكل خطرا على أحد. نعتزم إجراء كل الملاحقات التي يسمح بها القانون".

ويأتي هذا الحادث في غمرة احتجاجات وتوترات عرقية تشهدها مدن أمريكية عدة بعد رفض هيئتي محلفين في كل من فيرغسون (ميزوري، وسط) ونيويورك توجيه الاتهام لشرطيين أبيضين مسؤولين عن مقتل رجلين أسودين أعزلين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com