محكمة قطرية تتراجع عن إدانة زوجين أمريكيين
محكمة قطرية تتراجع عن إدانة زوجين أمريكيينمحكمة قطرية تتراجع عن إدانة زوجين أمريكيين

محكمة قطرية تتراجع عن إدانة زوجين أمريكيين

الدوحة- تراجعت محكمة استئناف في قطر، الأحد، عن حكم بإدانة زوجين أمريكيين من لوس أنجليس كان قد صدر بحقهما حكم بالسجن ثلاث سنوات بتهمة التسبب في وفاة ابنتهما بالتبني، إلا أن متحدثا باسم الاسرة قال إن حكومة قطر ترفض السماح لهما بمغادرة البلاد.

وقال المتحدث باسم الاسرة، اريك فول، إن الزوجين ماثيو وجريس هوانج يحاولان العودة إلى الولايات المتحدة بعد أن اتضح للمحكمة أن المحكمة الأدنى درجة وقعت في عدة أخطاء، لكن بمجرد وصول الزوجين إلى المطار في الدوحة فوجئا بمصادرة جوازيهما وأبلغا بصدور أمر اعتقال جديد بحقهما.

وقال فولز إن لدى وزارة الخارجية الأمريكية -التي لم يتسن الاتصال بها للتعليق- ممثلا بالمطار وإنه يحاول مساعدة الزوجين.

وقال فولز: "لم ينته الأمر. إنه يتصاعد بسرعة. إنها مواجهة".

ولم يتسن الاتصال بممثل للحكومة القطرية للتعقيب.

وألقي القبض على الزوجين في يناير/كانون الثاني من العام الماضي بعد أن توفيت فجأة ابنتهما بالتبني جلوريا التي كانت تبلغ من العمر ثماني سنوات وقتئذ.

وكشف تشريح الجثة، أن الابنة توفيت نتيجة "الهزال والجفاف" ووجه مدع اتهاما للزوجين "بالقتل العمد الناجم عن التجويع القسري"، وأدين الزوجان في ابريل/ نيسان الماضي.

وقال الزوجان إن الطفلة كانت تعاني أمراضا مرتبطة بسوء التغذية منذ تبنيها من غانا حين كان عمرها أربع سنوات ولم تسلم السلطات القطرية بصحة ذلك.

وتسعى وزارة الخارجية الأمريكية نيابة عن الزوجين للطعن على قرار إدانتهما وقالت إن "سوء الفهم الثقافي ربما أدى إلى تعرضهما لمحاكمة غير عادلة".

وقال موقع إلكتروني أنشئ لنشر تطورات القضية إن ماثيو هوانج، وهو مهندس تخرج في جامعة ستانفورد انتقل إلى قطر مع زوجته وثلاثة أطفال عام 2012 للمشاركة في الإشراف على مشروع بنية أساسية كبير مرتبط باستضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com