السعودية تلاحق مشاهير في "سناب شات" ادعوا قدرتهم على "فك السحر"
السعودية تلاحق مشاهير في "سناب شات" ادعوا قدرتهم على "فك السحر"السعودية تلاحق مشاهير في "سناب شات" ادعوا قدرتهم على "فك السحر"

السعودية تلاحق مشاهير في "سناب شات" ادعوا قدرتهم على "فك السحر"

أعلنت إمارة منطقة الرياض السعودية، يوم الأحد، أنها بدأت بملاحقة عدد من مشاهير موقع التواصل الاجتماعي (سناب شات) بعد تورطهم في حوادث استغلال من خلال الادعاء بقدرتهم على فك السحر.

وأوضحت الإمارة في بيان لها "أنه من خلال قيام اللجان المختصة بإمارة منطقة الرياض بمتابعة بعض مشاهير سناب شات، لوحظ استغلال البعض للبرامج استغلالًا شخصيًا، بل تجاوز البعض إلى إحداث مخالفات شرعية ونظامية، ‏وذلك بادعائهم فك السحر، دون علم شرعي، أو سند نظامي في تصرفهم".

وأضاف البيان: "حرصًا من إمارة منطقة الرياض على معالجة تلك المخالفات، ومنعًا لكثير من السلبيات، وجه أمير منطقة الرياض الجهات المختصة بمنع هذه التجاوزات، وتطبيق النظام والتعليمات بحق المخالفين".

ولم تكشف الإمارة عن هوية المشاهير الذين سيجري ملاحقتهم، ولا الإجراءات التي سيواجهونها، وفيما إذا كانت تتضمن توقيفهم.

والسحر وفكه، أمور معترف بها رسميًا في السعودية، ولدى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وحدة متخصصة يقوم أفرادها بفك السحر.

وتتابع الجهات الرسمية في السعودية عن كثب ما يتم تداوله من قضايا وحوادث مثيرة للجدل في مواقع التواصل الاجتماعي التي تضم ملايين السعوديين، وتطبق بحق المخالفين منهم عقوبات نص على قسم منها قانون جرائم المعلوماتية الذي ينظم التدوين، والنشر في شبكة الإنترنت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com