"تاجر بشر" احتجز شابًا عامين ونهب أمواله.. تعرف على عقوبته
"تاجر بشر" احتجز شابًا عامين ونهب أمواله.. تعرف على عقوبته"تاجر بشر" احتجز شابًا عامين ونهب أمواله.. تعرف على عقوبته

"تاجر بشر" احتجز شابًا عامين ونهب أمواله.. تعرف على عقوبته

أدانت محكمة مختصة بالعاصمة السودانية الخرطوم، رجلًا بالاتجار في البشر، وقضت بسجنه سبع سنوات، بعد أن احتجز شابًا داخل منزله في الحدود الليبية عامين، وأجبره على العمل في منجم للذهب، ونهب أمواله.

وأصدر قاضي محكمة الإرهاب بالخرطوم، إسماعيل إدريس إسماعيل، قرارًا باسترداد (273.645) جنيه (حوالي 5700 دولار) من المتهم للشاب الشاكي، عبارة عن مقابل الذهب الخام الذي نهبه المتهم منه عنوة، وأن تحصل الأموال عن الطريق المدني بموجب المادة (198) إجراءات.

وأدانت المحكمة المتهم بمخالفة نص المادة (7) من قانون الاتجار بالبشر لسنة 2014، ونص المادة (175) من القانون الجنائي السوداني.

وكان الشاكي أفاد في بلاغه بأنه وفي شهر شباط/ فبراير 2016 قصد عمارة الذهب بالخرطوم، وأثناء وجوده مع أحد الأشخاص حضر المتهم بعربة كبيرة، وأفاده بأن لديه آبار ذهب بمنطقة المثلث في الولاية الشمالية ويريد عمالًا فيها.

وقال الشاكي إنه وافق على العمل مع المتهم في آباره وانطلق معه للولاية الشمالية، لكنه تفاجأ بتغير خط سير المتهم إلى جنوب الحدود مع ليبيا، ثم احتجزه المتهم وآخرين بمنزله لثلاثة أيام وبعدها أجبرهم على العمل لعامين في آبار ذهب تخصه، وهددهم بالسلاح حال تركوا العمل.

وأضاف أن المتهم نهب منه "ذهب خام" تحصّل عليه خلال العمل بقيمة (273.645) جنيه، وأشار إلى أنه تمكن من الفرار وعاد للخرطوم وقدم بلاغًا بالحادثة، فألقي القبض على المتهم وأخضع للتحقيق، ثم قدم للمحاكمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com