بعد اعتداءات جنسية لرجال دين على 1000 قاصر.. الفاتيكان : ما حدث "عار وألم"
بعد اعتداءات جنسية لرجال دين على 1000 قاصر.. الفاتيكان : ما حدث "عار وألم"بعد اعتداءات جنسية لرجال دين على 1000 قاصر.. الفاتيكان : ما حدث "عار وألم"

بعد اعتداءات جنسية لرجال دين على 1000 قاصر.. الفاتيكان : ما حدث "عار وألم"

وصف الفاتيكان اليوم الجمعة، ما توصل إليه تقرير أمريكي حول "انتهاكات جنسية" لعدد من القاصرين من قبل رجال دين كاثوليك، بـ"العار والألم".

ونشرت هيئة المحلفين الكبرى في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، يوم الثلاثاء الماضي، تقريرًا حول "انتهاكات جنسية بحق أطفال من قبل رجال دين كاثوليك".

وقال غريج بورك، مدير مكتب "الكرسي الرسولي" (حكومة الفاتيكان)، في بيان نشرته إذاعة الفاتيكان "فيما يتعلق بالتقرير، هناك كلمتان تعبران عن المشاعر إزاء هذه الجرائم المروعة: العار والألم".

وأضاف "الكرسي الرسولي يتعامل بجديّة كبيرة مع عمل اللجنة (صاحبة التقرير)، وقد أدان بشكل قاطع الاعتداء الجنسي على قاصرين".

واعتبر بورك أن "الانتهاكات الموصوفة في التقرير جنائية ومستهجنة أخلاقيًا"، لافتًا إلى "أن تلك الأعمال كانت خيانة للثقة، وسلبت الناجين من كرامتهم وإيمانهم".

وأكد أنه "يجب أن تكون هناك مساءلة لكل من المسيئين والذين سمحوا بإساءة المعاملة"، مضيفًا أن "معظم النقاشات في التقرير تتعلق بإساءات حدثت قبل أوائل العقد الأول من القرن الحالي، مع الإشارة لعدم العثور على أي حالات بعد عام 2002".

واعتبر بورك أن "إصلاحات الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة قلّلت بشكل كبير من حالات إساءة معاملة رجال الدين للأطفال"، مؤكدًا أن "البابا يدرك جيدًا مدى هذه الجرائم، ويكرر الدعوة إلى بذل كل جهد لتهيئة بيئة آمنة للقاصرين والبالغين المستضعفين في الكنيسة وفي المجتمع بأسره"، وأردف قائلًا: "يجب أن يدرك الضحايا أن البابا يقف إلى جانبهم".

وكشفت المحكمة العليا في بنسلفانيا، يوم الثلاثاء الماضي، عن تورط أكثر من 300 رجل دين كاثوليكي بحالات اعتداء، وقعت على مدار 70 عامًا، يعتقد أن عدد ضحاياها يتجاوز الـ1000 طفل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com