السعودية تضبط مخدرات قيمتها نصف مليار دولار
السعودية تضبط مخدرات قيمتها نصف مليار دولارالسعودية تضبط مخدرات قيمتها نصف مليار دولار

السعودية تضبط مخدرات قيمتها نصف مليار دولار

الرياض - أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن سلطات الأمن في المملكة نجحت خلال الشهور الستة الماضية في ضبط مخدرات قيمتها 500 مليون دولار واعتقلت ما يزيد على ألف شخص.



وقال اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الرياض "تمكنت الجهات الأمنية المختصة بتوفيق الله تعالى خلال الأشهر الستة الماضية والتي هي أشهر جمادي الأول والثاني ورجب وشعبان ورمضان من العام الجاري 1435 هجرية من إحباط تهريب أو ترويج أو تعاطي مواد مخدرة تقدر قيمتها السوقية بمليار وسبعمئة وثمانية وسبعين مليون وستمئة واثنين وستين ألف ومئة واثنين وستين ريال سعودي (نحو 500 مليون دولار)."

وذكر اللواء التركي أن المضبوطات شملت كمية كبيرة من الأقراص المخدرة.

وقال "العمليات الأمنية أسفرت عن إحباط المواد المخدرة التالية. أولا واحد وعشرين مليون ومئة وستة آلآف وتسعمئة وخمسة وعشرين قرص أمفيتامين. من بين هذه الكمية ثلاثة عشر مليون وخمسمئة ألف قرص تم إحباط تهريبها إلى المملكة من خلال تمريرها عبر جمهورية السودان الشقيقة."

وأضاف المتحدث أن سلطات الأمن ألقت القبض على ما يزيد على ألف متهم ضمن حملتها على المخدرات.

وقال "كذلك تمكنت الجهات الأمنيه من القبض على المتهمين والمتورطين في تهريب وترويج ونقل واستقبال هذه المواد المخدرة وبلغ عددهم ألف ومئة وسبعة وتسعين مُتهما بينهم أربعمئة وستة وخمسون سعودي بالإضافة إلى سبعمئة وواحد وأربعين مُتهما من خمس وثلاثين جنسية مختلفة."

وتصل عقوبة تهريب المخدرات في السعودية إلى الإعدام.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com