تقرير: الجيش الأمريكي يسيء معاملة الكلاب رغم قيامها بأدوار بطولية
تقرير: الجيش الأمريكي يسيء معاملة الكلاب رغم قيامها بأدوار بطوليةتقرير: الجيش الأمريكي يسيء معاملة الكلاب رغم قيامها بأدوار بطولية

تقرير: الجيش الأمريكي يسيء معاملة الكلاب رغم قيامها بأدوار بطولية

شكل الجيش الأمريكي فرقًا من الكلاب المدربة على اكتشاف القنابل، لترافق القوات المقاتلة في مهمات من المحتمل أن تكون دامية؛ إذ ساعدت على اكتشاف قنابل وضعت على جانب طرق في أفغانستان وأنقذت أرواح بشر.

وقال مكتب المفتش العام بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في تقرير نُشر في أول مارس، إنه مقابل دورها في العمليات القتالية يسيء الجيش الأمريكي معاملة تلك الكلاب عند تسريحها من الجيش.

وتم بدء تحقيق بعد أن شكا جنود كانوا يتعاملون مع هذه الكلاب من المصير الذي تتعرض له.

ونقل التقرير عن عسكريين كانوا يتعاملون مع الكلاب قولهم إنه فور عودة الكلاب إلى الولايات المتحدة يتم وضعها في بيوت للكلاب لفترات تصل إلى 11 شهرًا، ويساء معاملتها من خلال عدم رعايتها أو الاهتمام بها وربما يتم قتل بعضها.

وقال التقرير إن عدة جنود بحثوا عن كلابهم وأنقذوها من بيوت الكلاب التابعة للجيش.

ولم يرد متحدثون باسم الجيش على عدة اتصالات هاتفية ورسائل عبر البريد الإلكتروني من أجل التعليق.

ولم يتسن لرويترز الوصول إلى جنود سابقين، قدموا شكاوى تتضمن اتهامات بسوء معاملة الكلاب التي كانوا يتعاملون معها.

وخدمت الكلاب في أفغانستان خلال الفترة من 2010 إلى 2014، وانتقد التقرير الجيش لتجاهلها العديد من قواعد البنتاغون بشأن طريقة معاملة الكلاب التي تخدم في الجيش.

وقال التقرير أيضًا إن الجيش تعاقد بشكل غير ملائم مع مقاول خاص لتزويده بالكلاب، مخالفًا بذلك قاعدة توجب الحصول على الكلاب العسكرية من سرب التدريب 341 بالقوات الجوية، المسؤول عن تعليم وتوزيع الكلاب الجديدة على كل أفرع القوات المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com