"فيسبوك" تسحب منصة إطلاق نار افتراضية بعد مجزرة فلوريدا‎
"فيسبوك" تسحب منصة إطلاق نار افتراضية بعد مجزرة فلوريدا‎"فيسبوك" تسحب منصة إطلاق نار افتراضية بعد مجزرة فلوريدا‎

"فيسبوك" تسحب منصة إطلاق نار افتراضية بعد مجزرة فلوريدا‎

سحبت "فيسبوك"، الجمعة، منصة إطلاق نار افتراضية كانت قد أقامتها في المؤتمر السنوي للمحافظين الأميركيين (سي بي إيه سي) قرب واشنطن للترويج لخوذتها للواقع الافتراضي "أوكولوس"، بعد انتقادات طالتها إثر حادثة إطلاق النار التي أودت بحياة 17 شخصًا داخل مدرسة في فلوريدا الأسبوع الفائت.

وكتب نائب رئيس "فيسبوك" لشؤون أنشطة الذكاء الاصطناعي هوغو بارا، عبر "تويتر": "لقد سحبنا منصة العرض ونأسف لأننا لم نفعل ذلك منذ البداية".

وأضاف: "لقد أخطأنا"، موضحًا أن المجموعة تقدم باستمرار خلال المؤتمرات ألعابًا تناسب خوذتها للواقع الافتراضي المصنعة من شركة "أوكولوس" التابعة لها. وأشار إلى أن منصة إطلاق النار الافتراضية كانت جزءًا من المنتجات الاعتيادية المعروضة.

ولفت بارا إلى أن منصة إطلاق النار الافتراضية في مؤتمر "سي بي إيه سي"، "ما كان يجب أن تقام من الأساس خصوصًا بالنظر إلى الأحداث الأخيرة واحترامًا للضحايا وعائلاتهم".

وشارك آلاف الأشخاص في مؤتمر "سي بي إيه سي" الذي تخللته مداخلات عدة، أبرزها من الرئيس دونالد ترامب وناشطين مؤيدين لحيازة الأسلحة.

وقد أثارت منصة إطلاق النار الافتراضية انتقادات واسعة لـ"فيسبوك" أخذ مطلقوها على المجموعة وضعها الإيرادات قبل أي اعتبار أخلاقي، في حين لا تزال الولايات المتحدة تحت الصدمة بفعل المجزرة الجديدة المرتكبة الأسبوع الماضي في مدرسة في باركلاند بولاية فلوريدا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com