السجن 3 سنوات لسعودي بتهمة تزوير الجنسية الكويتية
السجن 3 سنوات لسعودي بتهمة تزوير الجنسية الكويتيةالسجن 3 سنوات لسعودي بتهمة تزوير الجنسية الكويتية

السجن 3 سنوات لسعودي بتهمة تزوير الجنسية الكويتية

قضت محكمة الجنايات في الكويت، اليوم الثلاثاء، بحبس مواطن سعودي لمدة 3 سنوات، وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ الحكم؛ بعد إدانته بتهمة تزوير الجنسية الكويتية، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأفادت وسائل الإعلام، بأن المواطن السعودي عمل على تزوير الجنسية الكويتية، وعمل بإحدى الجهات الحكومية، واستولى على المال العام؛ بأخذه رواتب ليست من حقه.

وبحسب التقارير، شهدت المحاكم الكويتية في شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، عدة قضايا لتزوير الجنسية، انتهت إلى إدانة المتهمين وسجنهم، وإلزامهم برد المبالغ التي تحصلوا عليها.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، فرضت في الأعوام الأخيرة، شروطًا مشدّدة على إجراءات تسجيل المواليد الجدد، والتي تعد من أكثر طرق تزوير الجنسية شيوعًا في البلاد، حيث تسجّل بعض العائلات الكويتية، مواليد لأسر غير كويتية على ملفاتها العائلية، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

ويثير ملف الجنسيات المزورة، قلقًا رسميًا وشعبيًا في الكويت؛ بسبب مخاوف من أن يشكل أصحاب الجنسيات الكويتية المزورة، تهديدًا أمنيًا؛ من خلال المناصب الرفيعة التي يحتلونها في المؤسسات الحكومية، المدنية والأمنية والعسكرية.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية، اليوم، عن مصدر قانوني قوله، إن القضايا قد تتضاعف في الأيام المقبلة، وسيتساقط عدد أكبر من المزورين؛ بسبب يقظة المباحث، وبالتحديد مباحث الجنسية والجوازات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com