قاتل الدبلوماسية البريطانية ببيروت سائق لدى أوبر.. كشفته كاميرات المراقبة
قاتل الدبلوماسية البريطانية ببيروت سائق لدى أوبر.. كشفته كاميرات المراقبةقاتل الدبلوماسية البريطانية ببيروت سائق لدى أوبر.. كشفته كاميرات المراقبة

قاتل الدبلوماسية البريطانية ببيروت سائق لدى أوبر.. كشفته كاميرات المراقبة

قال مصدر أمني كبير اليوم الاثنين إن اللبناني المشتبه في قتله موظفة بالسفارة البريطانية بلبنان سائق أوبر وله سجل جنائي.

وقال متحدث باسم أوبر في رسالة بالبريد الإلكتروني إن الشركة روعها هذا التصرف العنيف وقدم تعازيه للضحية وأسرتها مضيفا أن أوبر تساعد السلطات في التحقيق بكل طريقة ممكنة.

قال مصدر أمني إن قوات الأمن اللبنانية ألقت القبض على سائق سيارة أجرة يشتبه في قتله ريبيكا دايكس وهي موظفة في السفارة البريطانية في بيروت عُثر على جثتها يوم السبت.

وقال المصدر "توقيف متهم في مقتل البريطانية ريبيكا وهو سائق تاكسي لبناني الجنسية. ومن خلال التحقيقات الأولية معه اتضحت الأسباب أنها جنائية بحتة وليست سياسية".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن المشتبه به اعترف بجريمته وأقل دايكس بسيارته الأجرة من منطقة الجميرة في بيروت مساء الجمعة قبل أن يهاجمها ويقتلها.

وأضافت أن الشرطة اللبنانية لاحقت السيارة عبر كاميرات مراقبة على طريق سريع.

وكان مصدر أمني قال أمس الأحد إنه عثر على دايكس مخنوقة قرب طريق رئيسي خارج بيروت. وتصف دايكس نفسها على صفحتها على موقع (لينكد إن) للتواصل الاجتماعي بأنها تعمل لدى السفارة البريطانية لصالح وزارة التنمية الدولية.

وقال هوجو شورتر سفير بريطانيا لدى لبنان في تغريدة على تويتر "هذه الأنباء أصابت السفارة كلها بصدمة وحزن بالغين".

وقالت أسرة ريبيكا في بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية "فقدان العزيزة ريبيكا دمرنا. سنبذل كل ما في وسعنا لمعرفة ما حدث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com