في أضخم صفقة إعلامية.. شركة "حراسات خاصة" تستحوذ على فضائية مصرية
في أضخم صفقة إعلامية.. شركة "حراسات خاصة" تستحوذ على فضائية مصريةفي أضخم صفقة إعلامية.. شركة "حراسات خاصة" تستحوذ على فضائية مصرية

في أضخم صفقة إعلامية.. شركة "حراسات خاصة" تستحوذ على فضائية مصرية

استحوذت شركة "فالكون" للحراسات الخاصة في مصر، مساء الثلاثاء، على فضائية الحياة (خاصة) في أضخم صفقة يشهدها الإعلام المصري.

وأعلنت مجموعة "تواصل"، إحدى شركات مجموعة "فالكون"، وشركة "سيجما" للإعلام، توقيع الطرفين اتفاقية إطارية تستحوذ من خلالها الأولى على شبكة قنوات الحياة الفضائية.

وقال الجانبان، في بيان مشترك، اطعلت عليه "الأناضول"، إن اتفاق البيع ينص على "شراء مجموعة تواصل شبكة قنوات الحياة وأصولها بالكامل من شركة سيجما للإعلام"، ومن المقرر أن تتسلم الشركة استوديوهات الحياة الأسبوع المقبل لمباشرة الإدارة الكاملة للشبكة.

ووقع عقد الاتفاقية الإطارية بين الجانبين السيد البدوي، رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للإعلام (رئيس حزب الوفد/ ليبرالي)، وشريف خالد رئيس مجلس إدارة مجموعة "تواصل" (وكيل المخابرات الحربية سابقًا).

وكشف البدوي، في تصريحات صحافية، أن قيمة صفقة بيع شبكة تليفزيون الحياة لشركة تواصل، بلغت مليارًا و400 مليون جنيه (80 مليون دولار) و"هي أضخم صفقة يشهدها الإعلام المصري".

وأشار إلى أن ديون القناة كانت قد تخطت المليار جنيه (57 مليون دولار) خلال الفترة الماضية، وجرى توجيه معظم إيرادتها لسداد مديونيات مستحقة على القناة.

وتأسست شركة فالكون العام 2006، ولكن دورها تصاعد عقب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، حيث تغطي محافظات مصر من خلال 14 فرعًا، ويزيد عدد موظفيها عن 22 ألفًا، ومن أبرز مهامها تأمين الجامعات والشخصيات العامة والمكاتب الأممية والسفارات الأجنبية والمباريات الدولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com