عمرو سلامة يتحدث لـ“إرم نيوز“ عن فيلمه المرشح للأوسكار ”الشيخ جاكسون“ 

عمرو سلامة يتحدث لـ“إرم نيوز“ عن فيلمه المرشح للأوسكار ”الشيخ جاكسون“ 

المصدر: أحمد جويدة - إرم نيوز

عبّر المخرج والسيناريست المصري عمرو سلامة عن فرحته بترشيح فيلمه الجديد ”الشيخ جاكسون“ للمنافسة على جائزة الأوسكار، بنشر صورة لبوستر العمل وكتب عليها أنه خبر الموسم.

وقال عمرو سلامة في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“: ”لا أحب الاستسهال، ومؤمن جدًا بأن العمل الفني يجب أن يحمل فكرة تؤثر في المتلقي وتدفعه للتفكير، ففي فيلمي الجديد (الشيخ جاكسون) أبحث عن هويتنا من خلال البطل الذي يؤدي دوره الموهوب أحمد الفيشاوي، فهو شخص ملتزم دينيًا ولكن حياته تتغير وتأخذ شكلًا آخر بعد موقف صعب يتعرض له“.

وتابع: ”أعتبر الكتابة أصعب مراحل الفيلم، حيث جرى تعديل في السيناريو أكثر من مرة بسبب صعوبة القضية التي يتم تناولها، وكنت حريصًا على توصيل الفكرة بطريقة سهلة وبلغة حوار بسيطة“.

وبسؤاله عن أداء النجوم، قال: ”أشعر والحمد لله أنني وفقت تمامًا في اختيار النجوم الذين تحمسوا للبطولة، ومنهم أمينة خليل وأحمد مالك والفيشاوي وماجد الكدواني، والجميع كان على قدر المسؤولية وأتمنى أن يفوز الفيلم بجائزة توازي وتعوض حجم التعب في كتابته وتصويره وأداء الممثلين“.

وفي سياق متصل، تحدث بطل الفيلم أحمد الفيشاوي لـ ”إرم نيوز“ قائلًا: ”كنت مرعوبًا من الشخصية، وفي بداية التصوير حدث خلاف بيني وبين عمرو سلامة بسبب ارتباك المواعيد نتيجة انشغالي بأعمال أخرى، وبعد فترة شعرت أن الفيلم سوف يضيف لرصيدي وأن الشخصية صعبة ومليئة بالتفاصيل، وتراجعت عن الاعتذار وتفاهمت مع سلامة“.

وعن الصعوبات في الفيلم، قال: ”كل مشاهد الفيلم صعبة وقد اضطررت للتدريب على الرقص لساعات طويلة لمحاكاة مايكل جاكسون، ولكن أحب الإشارة إلى أن هناك مشاهد احتاجت إلى تركيز كبير مثل العودة من الموت للحياة والوقوف إمامًا للمصلين“.

وتابع الفيشاوي: ”سعيد بترشيح الفيلم لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار وأتمنى أن ينال رضا الجمهور والنقاد“.

وكانت نقابة السينمائيين اختارت فيلم ”الشيخ جاكسون“ للمخرج عمرو سلامة للترشح لمسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، وذلك عبر لجنة المشاهدة للفيلم المصري المرشح للأوسكار، التي تم تشكيلها من 23 سينمائيًا، وانتهت من اجتماعها بالتصويت لصالح ”جاكسون“ مقابل أفلام ”مولانا، الأصليين، الكنز“.

والفيلم بطولة أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف؛ بسمة ودرة ومحمود البزاوي، ومن تأليف عمرو سلامة، في حين تتولى شركة Media Luna الألمانية توزيع الفيلم خارج العالم العربى.

وتعود أحداث فيلم ”الشيخ جاكسون“ إلى يوم الخميس 25 يونيو 2009، اليوم الذي أُعلن فيه نبأ وفاة المغني العالمي مايكل جاكسون وهزَّ العالم بأسره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com