وحيد حامد يحسم مصير الجزء الثالث من مسلسل ”الجماعة“

وحيد حامد يحسم مصير الجزء الثالث من مسلسل ”الجماعة“

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

أكد السيناريست المصري وحيد حامد، أن ما تردّد بشأن وجود خلاف بينه وبين ”كامل أبو علي“ منتج الجزء الثاني من مسلسل ”الجماعة“، ”لا يمت للحقيقة بصلة، وأنه راضٍ عن استقبال الجمهور للجزء الثاني من العمل، والهجوم الذي تعرّض له بسبب بعض الأحداث أكبر دليل على النجاح“.

وقال وحيد حامد خلال تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“: ”اكتفيت بكتابة جزءين فقط من ”الجماعة“  لعدة أسباب، وفي مقدمتها انشغالي بأكثر من مشروع سينمائي أهمها فيلم (سري للغاية)، والذي يناقش الفترة التي أعقبت ثورة يناير وتولّي جماعة الإخوان حكم مصر، ويشارك في الفيلم نخبة كبيرة من نجوم التمثيل في مصر، وأتوقع أن يثير موجة من الجدل عند عرضه، بسبب الأحداث التي يتناولها“.

وأضاف:“كتابة جزء ثالث ليست مهمة سهلة، لأن الأمر يحتاج للاطلاع على مصادر ومراجع ولقاءات مع مؤرخين، وهذا أمر مرهق جدًا ويحتاج إلى مجهود كبير“.

وعن اتهام الدولة بالتخلي عن صناعة السينما، قال حامد:“يجب أن تلتمس للدولة العذر، فكيف تتجه إلى الإنتاج السينمائي ولديها معركة شرسة مع الإرهاب، ولا أظن أن دورها الإنتاج، ولكن القضاء على احتكار بعض شركات التوزيع لدور العرض، وتسهيل التصوير في كل الأماكن أمام شركات الإنتاج“.

يذكر أن ”وحيد حامد“ تعرض لهجوم كبير بسبب الأحداث التي تناولها في الجزء الثاني من مسلسل ”الجماعة“ مثل تقديم النحاس باشا زعيم الوفد وهو ينحني للملك ويقبّل يده، وتقديم جمال عبدالناصر على أنه كان ينتمي للإخوان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com