الفنان الكويتي طارق العلي: الدراما السعودية تفوقت على الإماراتية بسبب ”التسويق“

الفنان الكويتي طارق العلي: الدراما السعودية تفوقت على الإماراتية بسبب ”التسويق“

كشف الفنان الكويتي، طارق العلي، لموقع ”إرم نيوز“ خلال افتتاح الفيلم الإماراتي ”ضحي في تايلند“ في العاصمة الإماراتية أبوظبي، عن سبب ”محدودية“ الدراما الإماراتية مقارنة بغيرها من الدراما الخليجية.

وقال ”العلي“، إن الدراما الإماراتية حققت نجاحا بالفعل ولكنه بقي محدودا، وذلك بسبب ضعف الترويج، موضحا أن الدراما السعودية حققت نجاحها لأنها تمكنت من تسويق الفنان السعودي بذكاء، على غرار قناة مهمة مثل ”أم بي سي“، التي نجحت في إبراز فنانين سعوديين كانوا مجهولين للجمهور العربي.

وطالب الفنان الكويتي، بدعم الأجيال الفنية الشابة في الخليج خاصة في الإمارات، لافتا إلى أن الإمارات بها عدد كبير من دور السينما، ولكن لا يوجد منتجون يوازون لهذا الكم، مشددا على ضرورة دعم الفن الإماراتي من الممول والشركات.

ولفت إلى أن الفنان العربي لا يعرف العديد من الفنانين الخليجيين، وذلك بسبب ضعف التسويق وإدارته، خاصة أن المعنيين في الدراما الخليجية يستقطبون المدير الأجنبي ويبعدون ابن البلد، وهذه مشكلة، كون ابن البلد الخليجي يعرف حاجة سوقه ومجتمعه أكثر.

يذكر أن العاصمة أبوظبي، شهدت اليوم الخميس، افتتاح العرض الأول للفيلم الإماراتي ”ضحي في تايلند“، والذي سبق أن حقق في جزئه الأول ”ضحي في أبوظبي“ نجاحا كبيرا.

و“ضحي في تايلند“، من إخراج المخرج الإماراتي راكان، وبطولة الفنان الإماراتي أحمد صالح، إضافة إلى مشاركة الفنان المصري حسن حسني، والعماني سعود الدرمكي، والفنان السوداني ربيع طه.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com