7 أفلام كلف انتاجها 150مليون جنيه تتنافس على إيرادات عيد الأضحى بمصر
7 أفلام كلف انتاجها 150مليون جنيه تتنافس على إيرادات عيد الأضحى بمصر7 أفلام كلف انتاجها 150مليون جنيه تتنافس على إيرادات عيد الأضحى بمصر

7 أفلام كلف انتاجها 150مليون جنيه تتنافس على إيرادات عيد الأضحى بمصر

أيام قليلة ويبدأ موسم عيد الأضحى السينمائي، والذي تتنافس خلاله 7 أفلام، أبرزها "الكنز" للمخرج شريف عرفة و"الخلية" للمخرج طارق العريان.

وعلم موقع "إرم نيوز" من مصدر بغرفة صناعة السينما، أن التكلفة الإنتاجية لأفلام عيد الأضحى بلغت 150 مليون جنيه مصري، وجاء  الكنز في مقدمة الأفلام الأعلى تكلفة، حيث رصد له المنتج وليد صبرى 70 مليون جنيه، وكان السبب الرئيس في ارتفاع التكلفة وجود عدد كبير من نجوم الصف الأول والذين يتقاضون أجورًا خيالية ومنهم محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وروبي.

وتدور أحداث الفيلم في أربع عصور مختلفة وهي العباسي والفرعوني والأربعينيات والسبعينيات، ويرصد الصراع بين رجال الدين والسياسة، على مدار هذه العصور.

وبدروه، جاء فيلم "الخلية" في الترتيب الثاني في قائمة الأفلام ذات تكلفة الإنتاج المرتفعة، حيث رصدت له الشركة المنتجة 40 مليون جنيه، وكان السبب في ارتفاع الميزانية أعمال المعارك والخدع البصرية والملابس، والفيلم بطولة أحمد عز وتأليف صلاح الجهيني.

وتدور أحداث الخلية، حول الصراع بين الشرطة والجماعات الإرهابية التي تدير المؤامرات لاغتيال شخصيات سياسة مهمة، ويشارك في البطولة محمد ممدوح وأمينة خليل.

وتندرج الأفلام الخمسة الباقية تحت لافتة محدودة التكلفة ومنها "شنطة حمزة" بطولة حمادة هلال، ويدور في إطار كوميدي غنائي، وفيلم "خير وبركة" بطولة على ربيع، و"أمان يا صاحبي" بطولة سعد الصغير، و"بث مباشر" للفنان سامح حسين، وترواحت تكلفة إنتاج هذه الافلام بين 7 ملايين و5 ملايين جنيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com