الهضبة ليس الوحيد.. فنانون عبّروا عن تجاربهم العاطفية في أغانيهم

الهضبة ليس الوحيد.. فنانون عبّروا عن تجاربهم العاطفية في أغانيهم

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

مع طرح النجم المصري عمرو دياب ألبومه الجديد، كثرت الأقاويل والشائعات حول حقيقة زواجه من مواطنته الفنانة دينا الشربيني، بسبب أغنية ”أجمل عيون“ التي اعترف فيها صراحةً بحبه الشديد لفتاة تنتمي إلى برج الحوت، وهو نفس البرج الذي تنتمي له دينا الشربيني.

وبعيدًا عن صدق أو كذب زواج عمرو من دينا الشربيني، فهو ليس الفنان الأول الذي يعبّر عن تجربة عاطفية عاشها وتأثر بها، فقد سبقه الكثير من النجوم.

ويستعرض موقع إرم نيوز فيما يلي أهم التجارب الحياتية التي عبّر عنها النجوم في أغانيهم:

رامي وأم كلثوم

كان الشاعر الراحل أحمد رامي يحب أم كلثوم إلى حد الهيام، واعترف بذلك صراحةً عندما قال إنه يحبها ويراها مثل الهرم لم يلمسه أو يصعد إليه، لكنه يشعر بشموخه وعظمته.

في المقابل، كانت أم كلثوم تمارس الصد، فقالت في أحد حواراتها أنها تحب رامي الشاعر وليس الرجل، فغضب أحمد رامي وكتب من أجلها ”يا مسهرني“ وكتب لها أغاني أخرى كثيرة منها ”عزة جمالك فين.. من غير ذليل يهواك“.

شادية وصلاح ذو الفقار

بدأت قصة الحب بين الفنان الراحل صلاح ذو الفقار والنجمة شادية عام 1964، أثناء تصوير فيلم ”أغلى من حياتي“، وأثمر الحب عن الزواج، وعاشت شادية معه أجمل أيام عمرها على حد وصفها، لكن ساءت العلاقة بينهما عندما أرادت إنجاب طفل وحملت بالفعل، لكن لم يكتمل الحمل بسبب عدم ثبات الجنين، فساءت حالتها النفسية، وانعكس ذلك على علاقتها بالراحل صلاح ذو الفقار، وحدث الانفصال عام 1969، بعدما فشل أصحاب المساعي الطيبة في تقريب المسافات بينهما.

وقدمت شادية بعد هذه المعاناة أغنية ”خلاص مسافر“ كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي وكانت مليئة بالشجن.

عبدالحليم حافظ

بعيدًا عن الأضواء، أحب الفنان الراحل عبدالحليم حافظ فتاة من عائلة محافظة وبسيطة، وتعلق بها جدًا، لكن القدر لم يمنحها العمر حيث ماتت وهي صغيرة، ومن فرط التأثر بالتجربة غنى لها العندليب ”في يوم في شهر في سنة“ من تأليف مرسي جميل عزيز وألحان محمد عبدالوهاب عام 1959.

ليلى مراد وأنور وجدي

”ليه خلتني أحبك.. لا تلومني ولا أعاتبك.. روح منك لله..“، أغنية رائعة قدمتها الراحلة ليلى مراد عقب انفصالها عن زوجها أنور وجدي، الذي استغل اسمها فنيًا ولم يكن وفيًا لها كما كانت تتمنى، فقد تركها وتزوج من الفنانة ليلى فوزي، والأغنية من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان كمال الطويل.

محمد حماقي

عقب انفصاله بعام تقريبًا، طرح الفنان محمد حماقي عام 2015 ألبومًا بعنوان ”حبيبي عمره ما يغيب“ والذي حمل كل معاني اللوم والعتب، ومن أهم الأغاني: ”كان وكان“ و“بعدنا ليه“ و“استنى دقيقة“، وكانت كل الأغاني أشبه برسائل موجهة إلى حبيبته يطالبها فيها بالعودة إلى عش الزوجية، ويعترف بحبه وإخلاصه لها، بالفعل حقق الألبوم الهدف وعادت المياه إلى مجاريها مرةً أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com