بعد صدور أمر باعتقاله.. كيف برّر الفنان السعودي رابح صقر أداءه لرقصة ”الداب“؟ (فيديو)

بعد صدور أمر باعتقاله.. كيف برّر الفنان السعودي رابح صقر أداءه لرقصة ”الداب“؟ (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

استبق الفنان السعودي رابح صقر تنفيذ أمر لجنة مكافحة المخدرات في المملكة، الصادر بحقه، أمس الثلاثاء، بالاعتذار عن أداء رقصة ”الداب“ التي ترمز لمتعاطي المخدرات، قائلًا: إنه لم يكن على علم بدلالة ومقصد الحركة.

وقال صقر في تغريدة على حسابه بموقع ”تويتر“، اليوم الأربعاء، إنه يقف بصف اللجنة الوطنية ”نبراس“ ويحذر الشباب من تعاطي المخدرات“، في محاولة لتفادي التورط مع اللجنة خصوصًا وأنه تجاهل تحذيرًا سابقًا منها، مما جعله عرضة للاعتقال في أية لحظة.

وجاءت تغريدة صقر لتؤكد ما أشارت إليه اللجنة، الثلاثاء، من أن فنانًا سعوديًا مطلوبًا حاليًا للجهات الأمنية سيتم القبض عليه فور عودته إلى المملكة، بسبب أدائه لرقصة “الداب” الشهيرة التي ترمز لمتعاطي المخدرات.

اقرأ أيضًا.. أمر باعتقال الفنان السعودي رابح صقر بسبب حركة ”الداب

وكان صقر قد أدَّى رقصة ”الداب“، الشهر الماضي، خلال حفل فني أحياه في العاصمة الرياض، قبل أن يتلقّى تحذيرًا من ”اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات“ من تكرار الرقصة التي ارتبطت بمتعاطي المخدرات في العالم.

 

ونقلت صحيفة “سبق” المحلية عن الأمين العام للجنة، عبدالإله الشريف، قوله: إن الجهات المعنية طالبت بملاحقة فنان معروف قانونيًّا لأدائه حركة “الداب” التي ترمز لتعاطي الحشيش.

وأضاف الشريف:“إن التعليمات صدرت لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه“، مشيرًا إلى أن القبض على منشد سعودي قام بأداء الحركة أو الرقصة ذاتها جاء بسب كونه موجودًا في السعودية، بينما يتواجد الفنان خارج السعودية حاليًا.

ولم يذكر الشريف اسم الفنان “رابح صقر” بشكل صريح، لكنه النجم الفني السعودي الوحيد الذي ارتبط اسمه بالحركة أو الرقصة، التي حظيت مقاطع فيديو لها بنسب مشاهدة جنونية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما بعد أن كررها خلال حفلات أخرى خارج السعودية رغم تحذيرات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وكانت الشرطة السعودية قد ألقت القبض على المنشد والمتسابق بقناة “بداية” عبدالله الشهراني بعد أيام من انتشار مقطع فيديو يظهره وهو يؤدي حركة رقصة “الداب” التي حذّرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مرارًا منها، باعتبارها رمزًا لتعاطي المخدرات.

https://www.youtube.com/watch?v=29jS746pFko

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com