الفنان زين مالك احتجز لمدة 3 ساعات في مطار أمريكي لهذا السبب

الفنان زين مالك احتجز لمدة 3 ساعات في مطار أمريكي لهذا السبب

المصدر: محمود صالح- إرم نيوز

زين مالك هو واحد من أشهر المسلمين البريطانيين المعروفين في مجال الغناء والتمثيل مؤخرًا، وعلى الرغم من ذلك تعرض لمضايقات بسبب ديانته الإسلامية.

وتحدث زين لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية وكشف تفاصيل لا تصدق عن الأمور المزعجة التي تعرض لها بسبب عقيدته المسلمة، ولا سيما عندما سافر لأول مرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عندما كان عضوًا في الفرقة الإنجليزية العالمية وان دايركشن (One Direction) وكان عمره 17عامًا.

وقال المطرب، الذي ولد في مدينة برادفورد غرب يوركشير بشمال إنجلترا، والبالغ من العمر 24عامًا إنه ”احتجز لمدة ثلاث ساعات“ في المطار بالولايات المتحدة بسبب إسلامه.

وقال مالك إنه ما زال ”يحتفظ بديانته الإسلامية“ على الرغم من أنه لا يمارس حاليًا شعائر الدين ولا يريد أن يعرف بخلفيته الثقافية.

يذكر أن والد زين ويدعى ياسر من باكستان وأمه تريسيا اعتنقت الإسلام بعد زواجها من أبيه، وقد أشار إلى تعرضه وقت استقباله لاختبارات أمنية شديدة وساعات من الاحتجاز بمجرد وصوله إلى الولايات المتحدة.

وقال النجم المرتبط بعارضة الأزياء العالمية ذات الجذور الفلسطينية جيجي حديد 22 عامًا، إنه تعرض أيضًا لثلاثة اختبارات أمنية قبل أن يستقل الطائرة في لندن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة