أحمد بدير: لا أتقمص شخصية محامي مبارك بـ "الحصان الأسود".. وكدت أعتزل لهذا السبب
أحمد بدير: لا أتقمص شخصية محامي مبارك بـ "الحصان الأسود".. وكدت أعتزل لهذا السببأحمد بدير: لا أتقمص شخصية محامي مبارك بـ "الحصان الأسود".. وكدت أعتزل لهذا السبب

أحمد بدير: لا أتقمص شخصية محامي مبارك بـ "الحصان الأسود".. وكدت أعتزل لهذا السبب

كانت بداية الفنان المصري الكبير أحمد بدير، من خلال دور صغير جدًا في فيلم "العصفور"، للمخرج الراحل يوسف شاهين، وأدرك الرجل منذ البداية أن الاستسهال في الفن لا يصنع النجومية، لذا راح يراهن على أدوار صعبة ومختلفة في "الزيني بركات" و"عمارة يعقوبيان" و"حين ميسرة" و"البشاير" و"عرفة البحر"، وكلها أعمال تؤكد أننا أمام فنان يمتلك رصيدًا كبيراً من الموهبة.

في رمضان 2017، قرر أحمد بدير أن يطل على جمهوره العريض من خلال عملين، الأول هو "الحصان الأسود" أمام أحمد السقا، والثاني "عشم إبليس" أمام عمرو يوسف.

التقت "إرم نيوز" الفنان أحمد بدير ودار معه حوار حول مستوى الدراما المصرية وردود الأفعال التي وصلته حول أعماله في رمضان ومشروعاته الفنية المؤجلة، فإلى السطور التالية..

ـ بعد مشوار حافل بالعطاء.. هل تشعر أنك أشبعت غرور الفنان بداخلك؟

الفن بالنسبة لي ليس وسيلة لكسب الرزق، فهو متعة، ولا أبالغ إذا قلت إنني أتوحد مع الشخصيات التي أقدمها على الشاشة أو المسرح إلى حد كبير، وأحب أن يترك أدائي أثراً في قلب وعقل الجمهور، فالفنان دائمًا في حالة شغف وبحث عن الأدوار المتميزة.

ــ متى فكر أحمد بدير في الاعتزال؟

أنا ضد أن يعتزل الفنان، لأن الاعتزال بمثابة انسحاب من الحياة لأي إنسان عاشق للعمل، ولكن بصراحة شديدة فكرت في الاعتزال منتصف الثمانينيات، رغم أنني كنت في مرحلة بناء اسمي وذلك بسبب انتشار سينما المقاولات، والأفلام المتواضعة إنتاجيًا، وكادت الصناعة أن تنهار لكن الحمد لله ظهرت موجة الأفلام الواقعية الجديدة على أيدي محمد خان وعاطف الطيب وداود عبدالسيد وحققت طفرة في صناعة السينما على مستوى الصورة والمحتوى.

ـ من هم الأساتذة الذين تعلمت منهم؟

كل النجوم الذين تعاملت معهم كنت حريصاً على أن أتعلم منهم، مثل الراحل نور الشريف والساحر محمود عبدالعزيز وعادل إمام ومحمود ياسين.

ــ تشارك في دراما رمضان بعملين هل ترى ذلك في مصلحتك؟

بصراحة شديدة أنا ضد ظهور الفنان في عملين بوقت واحد، حتى لا يصاب الجمهور بالملل، ولكن اتخذت هذه الخطوة مؤخرًا كنوع من التحدي لنفسي، كما أن دوري في مسلسل "الحصان الأسود" بعيد تمامًا عن دوري في مسلسل "عشم إبليس".

ـ أي العملين أقرب إلى نفسك؟

الاثنان.. القصة في العملين وفريق العمل والإنتاج كلها عوامل إيجابية.

ـ البعض يرى أنك تتقمص شخصية المحامي الشهير فريد الديب في "الحصان الأسود"؟

أحترم جدًا شخصية المحامي الكبير فريد الديب، ولكنني أجسد الشخصية التي كتبها المؤلف ولم أتعمد تقليد فريد الديب، وشخصية "نظيم" المحامي الذي يمتلك كل الخيوط ولديه شبكة عظيمة من العلاقات شخصية ثرية جدًا، تعاملت معها باهتمام شديد حتى تصل تفاصيلها للجمهور بدقة شديدة.

ـ حدثنا عن ردود الفعل التي وصلتك حتى الآن بشأن العملين؟

الحمد لله تلقيت اتصالات من داخل مصر وخارجها عن العملين "عشم إبليس والحصان الأسود" ويكفي أن الناس في الشارع ينادونني بأسماء الشخصيات التي أجسدها على الشاشة.

ـ ما هو الدور الذي تتمنى أن تجسده على الشاشة؟

أتمنى أن أجد ورقاً في قوة مسلسل "الزيني بركات".

ــ لماذا لم نر بناتك على الساحة الفنية مثل غيرك من النجوم؟

رزقني الله سبحانه وتعالى بـ"بنتين" ودرستا الإعلام ولم أحاول فرضهما على الوسط الفني لأنهما لا تمتلكان الموهبة الفنية، فالموهبة هي التي تضمن الاستمرار في الفن، وقد احترمت رغبتهما في الابتعاد عن الوسط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com