نجمات الدراما المصرية في رمضان يثبتن تفوقهن على النجوم الرجال

نجمات الدراما المصرية في رمضان يثبتن تفوقهن على النجوم الرجال

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

الموهبة وحدها لا تكفي للبقاء في المقدمة، فهي تحتاج إلى عقل يديرها ويتولى أمرها، والفنان الواعي هو الذي يمتلك إلى جانبها ذكاء الاختيار.

وكشفت دراما رمضان الجاري عن أن هناك نجومًا يعشقون الثبات على موجة محددة ولا يدركون أن ذلك مقدمة صريحة للملل، واللافت للنظر هذا العام أن النساء كن أكثر حرصًا على تغيير جلدهن والبحث عن سيناريوهات مليئة بالمشاعر والتجارب الإنسانية.

وبعد 14 يومًا من شهر رمضان، نستطيع القول إن النساء تقدمن على النجوم الرجال ونجحن في الفوز بأفضل وأكبر نسبة مشاهدة، فقد خذل الرجال الجمهور الذي راهن عليهم وانتظر أعمالهم بشغف كبير.

”إرم نيوز“ ترصد أبرز النجوم الذين تخلى عنهم الحظ هذا العام..

أحمد مكي

فضل أحمد مكي هذا العام أن يبتعد عن شخصية الكبير أوي التي قدمها في 5 أجزاء، وحقق بها نجاحًا كبيرًا، وقرر أن يخوض تجربة مختلفة هذا العام استعان فيها بالنجوم هشام ماجد وشيكو، وهي مسلسل ”خلصانة بشياكة“، وتوقع الجمهور أن يرى مكي بشكل جديد وأن تكون جرعة الكوميديا كبيرة ولها محتوى.

بكل أسف جاء أداء مكي ضعيفًا، حيث اعتمد على إفيهات لفظية مبتذلة ونفس الحركات التي لازمته في تجربة الكبير أوي، فيما ظهر هشام ماجد وشيكو ودينا الشربيني في شكل كومبارس عاجز عن حماية عرش البطل،.

لم يتعلم أحمد مكي من تجربة محمد سعد الذي ظل متمسكًا برأيه وحركات ثابتة حتى سقط فجأة، وترك المقدمة وعاد إلى الدور الثاني.

أحمد السقا

رغم ثراء الإنتاج في مسلسل ”الحصان الأسود“ للنجم أحمد السقا، يوجد خلل في السيناريو، والأحداث تبدو في كثير من الأحيان غير مفهومة أو مرتبة بشكل منطقي، وكأن المؤلف أراد تكثيف جرعة الغموض، فجاء الأمر بصورة عكسية.

أحمد السقا أداؤه عادي ولا يقدم شخصية مختلفة، ويعد أبرز نجوم هذا المسلسل، الفنان الكبير أحمد بدير، الذي أجاد في دور المحامي الفاسد بشكل كبير ورائع.

كريم عبدالعزيز وشريف منير سقطا في فخ التقليد

الزيبق.. هو اسم المسلسل الذي يراهن به النجم كريم عبدالعزيز في مارثوان دراما رمضان، ويقف بجانبه الفنان شريف منير ومن يتابع المسلسل يكتشف أن نجوم العمل متأثرون بشكل كبير بمسلسل رأفت الهجان الذي قدمه الراحل محمود عبدالعزيز.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من العمل، وقالوا إن كريم فاكر نفسه محمود عبدالعزيز وشريف منير عايش فى دور يوسف شعبان، المسلسل مأخوذ من ملف المخابرات المصرية، ولكنه خالٍ من التشويق تمامًا.

مصطفى شعبان.. حضور بطعم الغياب

اللهم إني صائم .. اسم المسلسل الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان بالتعاون مع ماجدة زكي ووفاء صادق، ويعد أضعف مسلسل قدمه مصطفى شعبان منذ بدأ العمل في الدراما، لأن السيناريو مهلهل وأداء كل فريق العمل يغلب عليه سمة الافتعال.

ياسر جلال.. الاستثناء في خريطة الرجال

تنازل ياسر جلال عن ربع أجره في مقابل أن يقوم ببطولة مسلسل ”ظل الرئيس“، فقد تقاضى عن قيامة بأدوار ثانية أجورًا مرتفعة، لكن هذا العام طلبت منه شركة فنون مصر تخفيض أجره في مقابل الرهان عليه كنجم أول.

تحمس ياسر جلال للفكرة، واستطاع أن يقدم انفعالات شخصية الحارس الذي تعرض للظلم وفقد أحبابه بشكل دقيق إلى حد كبير، وفي نفس المسلسل تألق أيضًا محمود عبدالمغني، حيث يجسد شخصية الضابط بشكل متميز.

النساء على القمة

اذا كان الرجال قد سقطوا في مأزق الاختيار، فإن النجمات من النساء أدركن أهمية التغيير، لذا عادت نيللي كريم بمسلسل ”لأعلى سعر“ بطولة أحمد فهمي لتجسد دور زوجة مخلصة أهملت في نفسها من أجل أن يرتفع شأن زوجها، وبعد ذلك تخلى عنها وألقى بها في الشارع، وتتعايش نيللي مع شخصية جميلة إلى حد الانسجام وترى أنها نقلة في مشوارها الفني.

منة شلبي

تحمست لأداء شخصية الزوجة الأيرلندية في مسلسل ”واحة الغروب“ واستطاعت مع أول مشهد إثبات أنها ممثلة من العيار الثقيل، وقد ساعدها على ذلك شخصية الفنان خالد النبوي الذي قدم شخصية الضابط بأسلوب مميز وجدي.

هند صبري

تحمست هند صبري لبطولة مسلسل ”حلاوة الدنيا“ وبقدر التعب تجني الثمار، فقد تعاطف الجمهور مع الشخصية التي تقدمها هند صبرى حيث تجسد دور فتاة مصابة بسرطان الدم، ويشاركها البطولة ظافر العابدين، والمسلسل حتى هذا اللحظة في المقدمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com