أغنية تنعت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بـ"الكاذبة" تثير ضجة في بريطانيا
أغنية تنعت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بـ"الكاذبة" تثير ضجة في بريطانياأغنية تنعت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بـ"الكاذبة" تثير ضجة في بريطانيا

أغنية تنعت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بـ"الكاذبة" تثير ضجة في بريطانيا

احتلت أغنية "لاير لاير" (كاذبة كاذبة) لفرقة "كابتن سكا"، التي تتهم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتلفيق الأكاذيب واحدة تلو الأخرى، المرتبة الرابعة في التصنيف الأسبوعي للمبيعات في بريطانيا بالرغم من امتناع هيئة "بي بي سي" عن بثها.

وفرضت الأغنية مع كلماتها الحماسية نفسها في حملة الانتخابات التشريعية المقررة في الثامن من حزيران/يونيو، بعدما تم الاستماع إليها 10,6 ملايين مرة وتحميلها 59 ألف مرة.

وقال جايك باينتر، المؤلف الموسيقي وعازف البوق في الفرقة خلال تظاهرة لمحبيها وناشطين أمام مقر "بي بي سي" في لندن: "إنه لأمر رائع لم نكن نتخيل أننا سنحتل المرتبة الرابعة".

وقد بُثَّ مباشرة خلال التظاهرة إعلان التصنيف الأسبوعي عبر إذاعة "راديو وان" من دون بث الأغنية، إذ أن "بي بي سي" أوضحت أنها محكومة بـ"قواعد" المرحلة الانتخابية بشأن أغنية "تنتقد الحكومة".

وأكد باينتر "إنه لأمر مشين، الناس مصدومون، لأن الأمر يتعلق بحرية التعبير".

وتقول كلمات الأغنية: "إنها كاذبة، كاذبة ولا يمكنكم أن تثقوا بها، لا، لا، لا، لا". وتتضمن مقتطفات من خطاب لتيريزا ماي، قالت فيه إنها تريد "بلدًا لا يخدم مصالح المحظيين فحسب"، وأكدت أنها لن تطالب بانتخابات مبكرة، خلافًا لما حدث في نهاية المطاف.

وعلى غرار "بي بي سي"، امتنعت الإذاعات الرئيسة عن بث الأغنية كذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com