لإهانة المهنة.. نقابة الضيافة الجوية في مصر تفتح النار على ”أرض جو“ و“لا لا لاند“ – إرم نيوز‬‎

لإهانة المهنة.. نقابة الضيافة الجوية في مصر تفتح النار على ”أرض جو“ و“لا لا لاند“

لإهانة المهنة.. نقابة الضيافة الجوية في مصر تفتح النار على ”أرض جو“ و“لا لا لاند“

المصدر: عبدالخالق خليفة - إرم نيوز

بعد الحملة على مهنة الضيافة الجوية بالدراما الرمضانية في مسلسلي ”أرض جو“ لغادة عبدالرازق، و“ولا لا لاند“ لدنيا سمير غانم، دشنت النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية برئاسة أسامة عبدالباسط حملةً على مواقع التواصل الاجتماعي باسم مضيف جوي وأفتخر في مواجهة التناول السيئ لمهنة المضيف الجوي والذي تظهره الدراما يتسول من الركاب.

وقال أسامة عبدالباسط، رئيس النقابة: ”للأسف الشديد في الوقت الذي نحيي فيه ذكرى مرور عام على ضحايا طائرة باريس، والطاقم الذين ضحوا بحياتهم ومازال المئات منهم يواجهون المخاطر فوق السحاب لخدمة الركاب، نجد التناول السيئ لمهنة الضيافة من بعض الأعمال الفنية والدرامية ضمن سباق مسلسلات رمضان“.

وأضاف لـ“إرم نيوز“: ”كان يجب على مؤلفي وصانعي هذه المسلسلات الاطلاع على طبيعة مهنة الضيافة وأسرارها من النقابة بدلاً من التناول بشكل يسيء للمهنة، وستتخذ النقابة كل الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق أعضائها وندعو كل الشرفاء لمقاطعة هذه الأعمال الدرامية المسيئة، وسنعقد اجتماعًا طارئًا للنقابة الخميس المقبل، لرفع الأمر للقضاء“.

ومن جانبه قال وليد العزب عضو مجلس إدارة النقابة: ”كنت أتمنى أن أرى خلال هذا السيل من الدراما في رمضان فيلمًا أو مسلسلاً يتناول بطولة أفراد طاقم الطائرة التي تم اختطافها خلال رحلتها من الإسكندرية أو الطائرة المختطفة قبل عدة أعوام فى أثينا والتي راح ضحيتها المضيفة الشهيدة شادية سلامة، وكنت أتمنى أن يكون هناك مسلسل أو فيلم يحكي قصص شهداء رحلة نيويورك ولمحات إنسانيًة من حياتهم“.

واختتم العزب: ”كنت أتمنى أن يتذكر الجميع شهداء رحلة باريس العام الماضي، التي مر عليها عام كامل، في أحد الأعمال الفنية بدلاً من التناول المبتذل في بعض الأعمال الرمضانية“ وقال: ”أنا مضيف جوي وأفتخر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com