الفيلم السويدي الساخر "الميدان" يفوز بالسعفة الذهبية في "كان"
الفيلم السويدي الساخر "الميدان" يفوز بالسعفة الذهبية في "كان"الفيلم السويدي الساخر "الميدان" يفوز بالسعفة الذهبية في "كان"

الفيلم السويدي الساخر "الميدان" يفوز بالسعفة الذهبية في "كان"

أعلنت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" في دورته السبعين، فوز فيلم "الميدان" للمخرج السويدي "روبين أوستلاند" بالسعفة الذهبية للمهرجان.

و"الميدان"، فيلم درامي كوميدي من بطولة: بن ستلر، آدم ساندلر، داستن هوفمن، وتدور أحداثه حول اجتماع أفراد أسرة كانت مشتتة لفترة طويلة لحضور عرض فني لربّ هذه الأسرة.

"وفازت الأمريكية صوفيا كوبولا، بجائزة أفضل مخرج في الدورة، عن فيلم "المروع (the beguiled)، وهي المرة الثانية التي تفوز فيها امرأة بالجائزة في تاريخ المهرجان.

وتدور أحداث فيلم "المروع"، حول مجموعة من النساء يعثرن على جندي جريح أثناء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث يقمن بتوفير المأوى والعلاج له، لكنه يقوم بخداعهن جميعًا، ثم يكتشفن حقيقته ويبدأن بالانتقام منه.

فيما فاز فيلم "120 نبضة في الدقيقة" للمخرج الفرنسي روبين كامبيو، بالجائزة الكبرى بالمهرجان، وهي ثاني الجوائز أهمية بعد السعفة الذهبية.

وفي فيلمه، اعتمد كامبيو، على تجربته الخاصة في هذه القصة عن الحب والحياة والصداقة، ومتابعة المناضلين وهم يتحدثون عن كيفية رفع مستوى الوعي أو الحصول على علاج لفيروس نقص المناعة البشرية، الإيدز لمواجهة شركات الأدوية التي تؤخر طرح الأدوية التي يحتاجونها.

وفازت الألمانية دايان كروجر بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "to the fade"  للمخرج فاتخ أكين.

أما الممثل الأمريكي خواكين فينيكس، ففاز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "you never been there"، وهو فنان موسيقي وأحيانًا مطرب راب، ورُشّح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "المصارع" بالإضافة إلى ترشحه عن هذا الدور لجائزة غولدن غلوب وجائزة البافتا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com