مطالب برلمانية في مصر لوقف عرض برنامج ”رامز تحت الأرض“ – إرم نيوز‬‎

مطالب برلمانية في مصر لوقف عرض برنامج ”رامز تحت الأرض“

مطالب برلمانية في مصر لوقف عرض برنامج ”رامز تحت الأرض“

المصدر: زكية هداية– إرم نيوز

أثار عرض البرنامج الكوميدي المصري ”رامز تحت الأرض“ الذي يقدمه الفنان المصري رامز جلال، استياء أعضاء في البرلمان المصري، ما دفع بأحدهم إلى تقديم بلاغ لوقف عرض البرنامج.

ويأتي هذا التحرك النيابي على وقع مزيد من الانتقادات الجماهيرية التي تلاحق البرنامج الذي يعرض في رمضان من كل عام.

وأعربت النائب سعاد المصري، عن استيائها من عرض أولى حلقات البرنامج التي شملت ألفاظًا نابية من الفنانة فيفي عبده، مؤكدة أن ”استمرار عرض مثل هذا البرنامج يعد بمثابة إهدار لمبادئ وقيم المجتمع“.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن ”البرنامج يضيف للأطفال والكبار قيمًا عدوانية أخرى بهدف إرهاب وتخويف الآخرين بصور مختلفة“، مشيرة إلى أنها ”ستتقدم ببلاغ أمام النيابة إضافة إلى طلب لغرفة صناعة الإعلام لوقف برنامج رامز ومنع إذاعته خلال شهر رمضان الجاري“.

من جانبه، قال النائب أسامة هيكل رئيس الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن ”برنامج رامز جلال الحالي يعد أحد أسوأ برامج المقالب في مصر، لاستخدامه تقنيات شديدة في تخويف الناس وبث الرعب والفزع في قلوبهم“.

وأضاف هيكل في تصريح لـ“إرم نيوز“ أن ”البرنامج يعرض على فضائية خاصة وفي حال المطالبة بوقف عرضه ستتحجج الفضائية بأن البرنامج لا يسيء لأحد ويتم قطع الصوت على الألفاظ النابية التي يتفوه بها الفنانون أثناء عرضه“، لكنه شدد على ”ضرورة وقف عرض البرنامج خاصة وأنه يشوه صورة الفنانين أمام جماهيرهم“.

وقال المحامي بالنقض طارق العوضي، إنه ”طبقًا للدستور الحالي خاصة مواد حق التعبير فلا يجوز للبرلمان وقف عرض برنامج إلا إذا احتوى على ألفاظ خارجة أو عنف أو دعوة طائفية“.

وأضاف العوضي لـ“إرم نيوز“ أن ”ما يقدمه رامز جلال في برنامجه أصبح أمراً متعارفًا عليه وأصحاب المقالب أو ضيوف البرنامج لم يتقدموا بطلب لوقف عرض البرنامج ومن يتقدم برفع دعوى يتم منع إذاعة الحلقة التي يظهر فيها فقط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com