التعدي على أراضي الدولة.. تهمة تلاحق نجوم الفن في مصر – إرم نيوز‬‎

التعدي على أراضي الدولة.. تهمة تلاحق نجوم الفن في مصر

التعدي على أراضي الدولة.. تهمة تلاحق نجوم الفن في مصر

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

فوجئ عدد من نجوم الفن في مصر بتحرير محاضر باسمائهم بتهمة التعدي على أراضي الدولة من أجل بيعها لتحقيق مكاسب مادية كبيرة.

واعتبر  نشطاء أنه جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي الخاصة بحماية أراضي الدولة من التعديات والسرقة، بينما لم يصدق آخرون الأمر واعتبروه مجرد شائعات تلاحق نجوم الفن.

وتبين بالفعل أن الدولة ومؤسساتها التنفيذية قد اتخذت إجراءات صارمة ضد عدد من نجوم الفن أبرزهم الفنانة يسرا التي كانت قد حصلت على قطعة أرض كبيرة بقرية سيدي عبدالرحمن بمركز العلمين بمحافظة مرسى مطروح بهدف إقامة منشأة سياحية.

وعلى الرغم من استلام يسرا لقطعة الأرض العام 2008 إلا أنها لم تتخذ أي إجراء فعلي لإقامة المشروع السياحي، الأمر الذي اعتبره محافظ مطروح إخلالاً ببنود العقد لذا تم سحب الأرض.

ذات السيناريو حدث مع المخرجة إيناس الدغيدي التي حصلت على أرض تعادل خمسة أفدنة لإقامة قرية سياحية ومجمع ترفيهي، وبعد توجيهات السيسي قام المستشار القانوني لوزارة التنمية المحلية بإرسال خطاب لها يخبرها من خلاله بإلغاء التراخيص وسحب الأرض.

وانضم الفنان حسين فهمي أيضًا إلى قائمة النجوم الذين تعدوا على أراضي الدولة، وتم سحب جزء من أرضه الكائنة بجوار شركة أسمنت حلوان.

وعلى نهر النيل بمحافظة الجيزة تبين أن الفنان فاروق حسني كان قد قام ببناء فيلا من دورين بعزبة ”البكباشي“ بمنطقة ”أبو النمرس“ بمحافظة الجيزة، وبعد هدمها تبين أنه قام ببيعها بعد ”ثورة يناير“ مباشرة.

وفي محاولة للوقوف على حقيقة الأمر سأل موقع ”إرم نيوز“ الفنانة يسرا عن حقيقة ما تردد حول تعديها على أراضي الدولة وردت قائلة: ”الأمر فيه سوء فهم أنا إنسانة وطنية، ومستحيل أن أتعدى على أراضي الدولة“.

وأضافت: ”قمت بشراء قطعة أرض من محافظة مطروح بغرض إقامة مشروع سياحي وكان ذلك العام 2008 وبعد تنفيذ 30 % من المشروع توقفت بسبب الثورات ولكني لم أقم بتسقيع الأرض“.

وأردفت: ”هناك خطأ سوف يتم تصحيحه أكيد لأنني قمت بسداد القيمة الفعلية للأرض وضميري مرتاح جدًا، وأشعر بحزن بسبب انتشار شائعات تؤكد أنني تعديت على أراضي الدولة“.

وأوضحت يسرا: ”مستحيل فنان يحارب الغش والسرقة والعنف والاغتصاب في أعماله، ولا يراعى حق وطنه أو يفكر في التعدي على حق غيره، الفنان الحقيقي يظل صادقًا مع جمهوره وأيضًا مع نفسه وأثق في أن القانون سوف ينصفني“.

فيما تحدث النجم حسين فهمي لـ ”رم نيوز“ قائلاً: ”ليس صحيحًا أنني استوليت على أراضي الدولة أنا وعائلتي نمتلك أرضًا في مدينة حلوان، وقد ورثنا هذه الأرض ولم يحدث أن محافظة القاهرة استردتها مني أو من شقيقي مصطفى فالأرض بحوزتي ولا تصدقوا شائعات تدور حولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com