سولاف فواخرجي ترد على خبر ترشيحها لـ“الأندلس“.. وتكشف عن مفاجأة في روسيا

سولاف فواخرجي ترد على خبر ترشيحها لـ“الأندلس“.. وتكشف عن مفاجأة في روسيا

المصدر: صفوت دسوقي وربى الحايك - إرم نيوز

يواصل المخرج المصري خالد يوسف التحضير لفيلمه الضخم الأندلس الذي يستغرق تصويره 8 أشهر كاملة وهو من إنتاج رجل الأعمال الإماراتي خلف حبتور، الذي تبنى مبادرًة مؤخرًا لدعم السينما المصرية وتقديم أعمال فنية تهدف إلى تعزيز القيم ونقد السلبيات والأوضاع الخاطئة في العالم العربي.

وعلم موقع ”إرم نيوز“ أن ”يوسف“ رشح الممثلة السورية سولاف فواخرجي للمشاركة في بطولة الفيلم ضمن 300 نجم عربي.

وفي تصريح خاص لـ“إرم نيوز“ قالت سولاف: ”لا أعلم أي شيء عن فيلم الأندلس وحتى الآن لم يصلني سيناريو ولم يخاطبني أحد“.

وأضافت: ”أحب الإشارة إلى أنني أحترم المخرج خالد يوسف ويسعدني العمل معه لأنه يطرح رؤى متعددة الأبعاد في أعماله الفنية ودائمًا يقدم أعمالاً لها مغزى ومحتوى“.

يذكر أن فواخرجي كانت مرشحًة لبطولة مسلسل ”هجرة الصعايدة“ مع المنتج محمد فوزي وتم تأجيل العمل لأجل غير مسمى.

كما أعلنت الفنانة السورية في وقت سابق، عبر صفحتها الرسمية على ”فيسبوك“ توقيعها عقدٍ لإنتاج فيلم سينمائي سوري – روسي مشترك يحمل اسم ”تدمر“.

وأظهر فيديو نشرته سولاف فواخرجي على صفحتها، أن توقيع العقد تم بين شركتها ”شغف“ والمنتج آندريه سيغليه صاحب شركة ”برولين“ إحدى أهم شركات الإنتاج السينمائية الروسية، وبرعاية خاصة من وزير الثقافة الروسي فلاديمير منيسيكي.

وتدور أحداث الفيلم – الذي سيكون من إخراج إيفان بولوتينكوف – حول طبيب من داغستان، تنهار حياته عندما تهرب زوجته وبناته سرًا إلى سوريا، فيسارع إلى إنقاذهن دون التفكير في العواقب.

وأعربت النجمة فواخرجي التي تخوض تجربة الإنتاج السينمائي للمرة الأولى عن سعادتها بالاهتمام الكبير من قبل وزير الثقافة الروسي.

وقالت في بيان نشرته على صفحتها على “فيسبوك” إنها ”حريصة على التعاون مع سينمائيين روس كبار، يجمعهم هدف مشترك هو صناعة فيلم يتحدث عن الحرب السورية وعن الإرهاب والعنف والإنسان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة