منوعات

كتاب جديد يعرض صورا نادرة لزهرة المدائن
تاريخ النشر: 01 فبراير 2014 16:52 GMT
تاريخ التحديث: 01 فبراير 2014 16:53 GMT

كتاب جديد يعرض صورا نادرة لزهرة المدائن

مقدمة هذا العمل الثقافي تتحدث عن القدس باعتبارها المدينة التي صنعت التاريخ، فهي نهج الحضارات والثقافات الإنسانية كافة، سماؤها طافحة بأرواح القديسين والشهداء.

+A -A
المصدر: عمان- (خاص) من تهاني روحي

أصدر منتدى الرواد الكبار لذاكرة المكان، كتاب بعنوان ”القدس في صور“، ليقدم صورا نادرة للقدس مرفقة بشرح معلوماتي باللغتين العربية والإنجليزية.

وجاء الكتاب الذي يخصص ريعه لخدمة كبار السن في جمعية الأسرة البيضاء، على شكل ألبوم، يوثق لندوة ذاكرة مكان في إطار برنامج المنتدى التوثيقي الثقافي إضافة إلى مشاركات أخرى وشهادات قدمها المشاركون في المائدة المستديرة.

المقدمة التي كتبتها رئيسة المنتدى أشارت فيها لأهمية زهرة المدائن، القدس الشريف، ”هذه المدينة التي صنعت التاريخ، وصنعها التاريخ أيضاً، فهي نهج الحضارات والثقافات الإنسانية كافة، سماؤها طافحة بأرواح القديسين والشهداء، وصناع الحياة، وحملة الرسالات السماوية“.

وقدمت د.هند أبوالشعر دراسة لعنوان ”القدس ذاكرة المكان في العهد العثماني“، لافتة إلى أن ”للدراسات المقدسية أهمية استثنائية، فهي لنا كلنا، زمن مقدسي، ومن هنا نبدأ بهذه الخصوصية التي لا مثيل لها في أي مكان على سطح هذه المعمورة، إنها اليوم ملاذنا الذي سيحسم الزمن القادم، ومن هنا نبدأ“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك