هذه هي نهاية الثرية المغربية الحسناء هند العشابي.. صائدة أثرياء الخليج‎ – إرم نيوز‬‎

هذه هي نهاية الثرية المغربية الحسناء هند العشابي.. صائدة أثرياء الخليج‎

هذه هي نهاية الثرية المغربية الحسناء هند العشابي.. صائدة أثرياء الخليج‎

المصدر: الرباط – إرم نيوز

عادت قضية سيدة الأعمال المغربية هند العشابي ومواطنها رجل الأعمال المعروف، محسن كريم بناني، إلى الواجهة، بعد أن قضت محكمة الاستئناف في العاصمة الرباط، بسجنها مدة عامين، وحبس بناني مدة 6 أشهر.

وهند العشابي، التي عرفت بـ“المرأة الخارقة“، من مواليد 1978 في العاصمة المغربية، الرباط، وبالرغم من صغر سنها لكنها تمكنت من جعل نفسها أسطورة في عالم الشخصيات الدبلوماسية ورجال الأعمال الأثرياء خاصة في الخليج.

بدأت العشابي حياتها، كمضيفة طيران، حيث تمكنت من الانضمام إلى طاقم الطيران التابع لأحد أمراء السعودية، وخلال عملها هذا تعرفت على أحد الشخصيات السعودية النافذة، ليكون زوجها الأول في زواج لم يدم طويلا، لتلتقي لاحقا بالدبلوماسي الكويتي، محمد صادق معرفي، وتتزوج منه في العام 2007، بعد طلاقها من زوجها السعودي وتخلصها من جنينها، حيث كانت حاملا في شهرها الثامن.

ووصفت وسائل إعلام محلية، العشابي، بأنها سيدة عاشقة للثروة والسلطة، ومهووسة بعالم الكبار، حيث تحولت من مضيفة طيران بسيطة إلى واحدة من أهم سيدات الأعمال، بفضل علاقاتها مع شخصيات خليجية نافذة، مكنتها من الارتقاء سريعا، متحدية كل الظروف حتى وصلت إلى القمة.

وشهد زواج العشابي من الدبلوماسي الكويتي، نقطة التحول الأهم في حياة هند، حيث فتح لها أبواب عالم المال والأعمال، إضافة إلى حصولها على جواز سفر دبلوماسي سهل لها الكثير من السفريات والصفقات، وساعدها في توسيع شبكة علاقتها، وأتاح لها التجوال في العديد من الدول بحرية تامة.

وبدأت العشابي بعد عام على زواجها من معرفي، ببناء إمبراطوريتها الاقتصادية ”هولدينغ داليا“، حيث أغدق عليها الدبلوماسي الكويتي الأموال الكثيرة لتطلق مشروعها، ولاحقا، في 2008، أسست بمفردها ما يقارب من 10 شركات في العديد من القطاعات، لتنطلق في زمن قياسي إلى عالم المال والأعمال.

وأسهمت تنقلات هند المستمرة بسبب صفقات أعمالها الكثيرة، بتفاقم مشاكلها مع زوجها الدبلوماسي، حيث كانت دائمة السفر من فيينا للرباط، ما جعلهما لا يلتقيان إلا نادرا بحكم عملهما، إلى أن أنجبت له بنتا في العام 2015 في نيويورك، حيث أخذت آنذاك تساوره الشكوك بسلوكها، فوضعها تحت مراقبته ليعلم أنها مرتبطة بعلاقة غير شرعية مع ملياردير مغربي معروف اسمه محسن كريم بناني.

ولم يكن زوج هند الوحيد الذي أخضعها للمراقبة، فقد دفعت الشبهات أيضا التي حامت حول أنشطة العشابي في تهريب الأموال، الإنتربول ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إلى تتبع خطواتها، لا سيما أن اسمها كان ضمن قائمة المتهربين من الضرائب.

وما لبثت أن هوت هند سريعا من القمة التي صعدتها بسرعة، حيث وضع زوجها الكويتي نهايتها بيده، كما فتح لها باب المال والأعمال بيده، حين تقدم في يونيو/حزيران 2016، بشكوى ضدها لدى السلطات المغربية، اتهمها فيها بالخيانة الزوجية والفساد والنصب، خاصة مع إرفاقه شكواه بأدلة دامغة، منها تحليل يثبت أن الطفلة المولودة في نيويورك ليست ابنته، لتعلن السلطات المغربية، بتاريخ 2 أغسطس/آب 2016، اعتقال هند في المطار وهي تحاول مغادرة المغرب وإلقاء القبض على عشيقها رجل الأعمال المغربي المعروف محسن كريم بناني وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحاولت هند الدفاع عن نفسها بإبراز عقد زواجها من بناني في دولة مالي، إلا أن المحكمة رفضت اعتبار الزواج قانونيا، نظرا لكونها لم تطلق بعد من زوجها الكويتي، كما أن محسن كريم بناني لم يحصل على موافقة زوجته للزواج بهند العشابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com