في ذكرى ”يوم الأسير“.. عاصي الحلاني يتضامن مع الأسرى الفلسطينيين بأغنية خاصة

في ذكرى ”يوم الأسير“.. عاصي الحلاني يتضامن مع الأسرى الفلسطينيين بأغنية خاصة

المصدر: معتصم محسن - رام الله

في خطوة ليست بالأولى التي يقدم عليها الفنانون العرب، كنوع من أنواع  التضامن مع الشعب الفلسطيني، أعلن الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن أغنية خاصة بالأسرى الفلسطينيين، سيقوم بإطلاقها الشهر الجاري في العاصمة الأردنية عمان بمناسبة إحياء ذكرى ”يوم الأسير“ الفلسطيني.

وقال الحلاني، إن هذه الأغنية تعتبر بمثابة تحية ووفاء يرسلها لكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال. وتحمل الأغنية اسم ”الحرية للأسرى الفلسطينيين“، وهي من إنتاج شركة ”كواليس“ للإنتاج الفني، وكلمات الشاعر رامي اليوسف.

وسيتم إطلاق الأغنية الجديدة للفنان البناني، في حفل ستحضره شخصيات سياسية أردنية من مجلسي النواب والأعيان، إضافة إلى حضور فلسطيني رسمي وشعبي من داخل الوطن وخارجه، فضلا عن وسائل الإعلام المختلفة.

ويأتي موعد إطلاق  أغنية ”الحرية للأسرى الفلسطينيين“ بمناسبة دخول الأسير كريم يونس العام 35 من اعتقاله في سجون الاحتلال، وهو أقدم أسير يقضي هذه المدة المتواصلة في السجون.

 كما يأتي إصدار الأغنية بالتزامن مع إعلان الأسرى، خوض إضراب مفتوح عن الطعام يوم 17/4/2017.

ويحيي الفلسطينيون في 17 من نيسان/أبريل من كل عام، ”يوم الأسير“ الفلسطيني، حيث تنظم الفعاليات والمهرجانات الوطنية بمختلف المناطق الفلسطينية تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

ويعتبر ”يوم الأسير“ يوما وطنيا للوفاء للأسرى وتضحياتهم، ونصرتهم ومساندتهم ودعم حقهم بالحرية، إضافة إلى تكريمهم والوقوف بجانبهم وبجانب ذويهم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com