ألبانيا أول دولة تطلق اسم ”دونالد ترامب“ على أحد شوارعها – إرم نيوز‬‎

ألبانيا أول دولة تطلق اسم ”دونالد ترامب“ على أحد شوارعها

ألبانيا أول دولة تطلق اسم ”دونالد ترامب“ على أحد شوارعها

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

أطلق مجلس  مدينة ”كامزا“ الألبانية اسم ”دونالد ترامب“ على أحد شوارع المدينة ، ويعتبر بذلك أول شارع في العالم يحمل رسميا الاسم الكامل للرئيس الأمريكي، بعدما أثار شارع ”ترامب“ الموجود بلندن“ منذ القرن الثامن عشر“ ، سخرية البريطانيين وتنديدهم إثر الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

ويعتبر إطلاق اسم ”دونالد ترامب“ على أحد شوارع ألبانيا استخفافا بمشاعر المسلمين الألبان، الذين يشكلون أغلبية بالبلاد، بالنظر إلى المواقف العنصرية للرئيس الأمريكي من البلدان المسلمة، مما يعكس تنامي نفوذ اليمين الشعبوي في أوروبا.

وكان المجلس الذي يترأسه  اليميني ”تيرانا كزهيلال ازيو“عمدة مدينة ”كامزا“، قد منح الرئيس الأمريكي المواطنة الفخرية في نهاية سنة 2016. وهو يرى أن :“دونالد ترامب نموذج ثوري للنظام الديمقراطي الجديد ، وقائد عظيم في التاريخ الحديث “ كما جاء في تصريح سابق للصحافة.

وقد حضر رئيس الحزب الديمقراطي اليميني ”لولزيما باشا“ شخصيا لتدشين الشارع الذي يبلغ طوله 700 متر، وكان اسمه شارع  ”الحرية“ قبل أن يتحول إلى ”دونالد ترامب“،وقال زعيم اليمين في كلمته :“بانتخابها للسيد ترامب ،قدمت الولايات المتحدة للعالم كله درسا آخر في الديمقراطية “ ، واعتبر تسمية الشارع :“مبادرة حب مهداة لأبطال الحرية ”.

وتضم مدينة ”كامزا“ الواقعة على بعد كيلومترات قليلة شمال العاصمة الألبانية ”تيرانا“، شوارع بأسماء ”ساركوزي“ و ”بيرلوسكوني“ ، وكذلك بأسماء باريس وطوكيو وغيرها.

ويتميز شارع ”دونالد ترامب“ بألبانيا بأنه مسفلت ونظيف ، كما يشرف بستاني على تشجيره ، عكس شارع باريس المليء بالوحل و القمامة ،أو طريق طوكيو الذي لا يعدو كونه ممرا قرويا حسب وصف الصحافة المحلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com