صدور الحكم النهائي في قضية حضانة حلا الترك وشقيقيها.. وهذا ما كشفته محامية الأم – إرم نيوز‬‎

صدور الحكم النهائي في قضية حضانة حلا الترك وشقيقيها.. وهذا ما كشفته محامية الأم

صدور الحكم النهائي في قضية حضانة حلا الترك وشقيقيها.. وهذا ما كشفته محامية الأم

المصدر: المنامة – إرم نيوز

حسمت المحكمة الاستئنافية في البحرين قضية الفنانة، حلا الترك، وشقيقيها بشأن الخلاف حول حضانتهم، والذي اندلع بين الأب والأم المنفصلين.

وقضت المحكمة بتأييد ضم الأبناء الثلاثة للأم كحكم نهائي، ووجب على الأب تسليم الأبناء للأم، لتبقى حلا مع والدتها حتى تتزوج، بينما يحق للأب حضانة ابنيه عند بلوغهما 15عامًا.

وسبق أن حضرت حلا الترك إلى المحكمة وأعلنت موقفها الرافض عودتها هي وشقيقيها إلى والدتهم، وقالت للقاضي إنها لا تريد الإقامة مع أمها، بحسب موقع ”الأيام نت“.

وفي تفاصيل الدعوى، كشفت المحامية وكيلة الأم أن والد حلا أجبرها على ترك 3 امتحانات دراسية لعام 2015/2016 لإقامة حفلة غناء في الإمارات، في حين تمسكت بدفوعها بكون تخيير الأبناء غير جائز قانونا.

وحاول دفاع الاستئناف القول إن الأم تزوجت خارج البحرين، وليس عندها الحق في الحضانة، وأخفت زواجها لتكسب القضية، لكنه لم يتمكن من إثبات الأمر.

يذكر أن والدة حلا الترك رفعت دعوى ضم حضانة أبنائها من طليقها موفق محمد الترك، الذي تزوج الفنانة دنيا بطمة بعد انفصاله عنها، وبقي الأبناء في حضانته، إلى أن تقدمت الأم بدعوى لضم أبنائها، حتى حسمت المحكمة القضية لصالح الأم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com