رئيسة الوزراء البريطانية تطبخ في بيتها.. فماذا يفعل زوجها؟ (صور) – إرم نيوز‬‎

رئيسة الوزراء البريطانية تطبخ في بيتها.. فماذا يفعل زوجها؟ (صور)

رئيسة الوزراء البريطانية تطبخ في بيتها.. فماذا يفعل زوجها؟ (صور)

المصدر: لندن - إرم نيوز

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أنها تحب أن تحذو حذو رئيسة الوزراء السابقة مارجاريت ثاتشر في الاعتناء ببيتها واعداد الطعام بنفسها.

وأشارت ماي، البالغة من العمر (60 عاما) في مقابلة ضمن كتاب جديد بعنوان ”النساء“، إلى أنها تتشارك مع زوجها فيليب (59 عاما) في العمل المنزلي، على الرغم من كثرة مشاغلها كرئيسة وزراء إذ تعمل أكثر من 75 ساعة في الأسبوع.

وقالت :“نحن متشاركان في الأعمال المنزلية، أنا أقوم باعداد الطعام بنفسي تماما مثلما كانت تفعل مارجاريت ثاتشر، وزوجي يقوم بوضع صندوق القمامة في الخارج“. وأضافت:“أحيانا يقوم هو باعداد بعض الوجبات التي يجيدها لنفسه عندما لا أكون في البيت، كما ترى فأنه عليك كزوج أن تتعلم قليلا كيف تطهو لنفسك“.

وكشفت ماي، بأنها التقت فيليب في جامعة ”اوكسفورد“ التي التحقت بها العام 1974 لدراسة الجغرفيا، وأنها تعرفت عليه من خلال رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو، مشيرة إلى أن فيليب كان يدرس التاريخ.

وأضافت :“كان وسيما وكان هناك انجذاب فوري بيننا، تزوجنا العام 1980 وبعد فترة عام تقريبا حدثت الكارثة وتوفي أبي وأمي، توفيا وهما في عمر صغير ولم يرياني عندما أصبحت عضوا في البرلمان، الكثير من الناس ممن عرفوهما قالوا لي إنهما سيكونان فخورين بي لو ظلا على قيد الحياة وهذا في الحقيقة شيء جيد“.

وخلال المقابلة التي نشرتها صحيفة ”صن“ البريطانية، أعربت ماي عن أملها بأن تلهم الفتيات بأن يسعين إلى تحقيق طموحاتهن و ”يشعرن بأنهن قادرات على عمل أي شيء“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com