أبرزهم ليلى علوي وحميدة.. مهرجان الأقصر يبدأ فعالياته وسط حضور فني متواضع (صور)

أبرزهم ليلى علوي وحميدة.. مهرجان الأقصر يبدأ فعالياته وسط حضور فني متواضع (صور)

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

أقيم أمس الخميس حفل افتتاح الدورة السادسة من عمر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الذي أقيم في معبد الكرنك، وسط حضور فني متواضع.

بدأ الحفل بعرض فني للمخرج خالد جلال ضم مجموعة متنوعة من التابلوهات الفنية لفرقة ”أسوان“ للفنون الشعبية وفرقة الأقصر للآلات الشعبية وفرقة سوهاج للتحطيب، كما قدمت المطربة أميرة رضا فقرة غنائية بثلاث لغات هي: العربية والإنجليزية والفرنسية، تفاعل معها الجمهور خاصة عندما غنت لـ“داليدا“.

حضر حفل الافتتاح حسن خلاف، وكيل وزارة الثقافة نيابة عن وزير الثقافة حلمي النمنم ومحمد بدر محافظ الأقصر، كما شارك من نجوم الفن محمود حميدة وليلى علوي وإلهام شاهين ولبلبة ودرة.

وقالت لبلبة في تصريحات خاصة لموقع ”إرم نيوز“: ”إقامة المهرجانات الفنية دليل قوي على أن مصر بخير وإن الإرهاب لم ولن ينجح  بتعطيل أحلامنا أو إرباك مشاريعنا، لذلك أنا حريصة على المشاركة في مهرجان الأقصر، وأشعر أن الدورة السادسة ستكون مختلفة من حيث الأفلام ودقة التنظيم، وأطالب زملائي بدعم المهرجان بالحضور لأن ذلك يسهم بإنعاش الجذب السياحي لمصر“.

واختارت إدارة المهرجان الفيلم المغربي ”ضربة في الرأس“ للافتتاح، تكريمًا للمغرب ضيف شرف المهرجان، كما يشارك في المسابقة الرسمية هذا العام 11 فيلمًا منها: ”مولانا“ بطولة عمرو سعد من مصر و“أبناء الجبل“ من غانا و“كالوشي“ من جنوب إفريقيا و“ظلها المكسور“ من أوغندا و“الحقيقة العارية“ من الكاميرون و“انكوبا“ من إثيوبيا و“هيدى وتالة مون أمور“ من تونس و“البحث عن السلطة المفقودة“ من المغرب و“زييناريا“ من النيجر.

يذكر أن المهرجان بدأ أمس الخميس وينتهي 22 مارس الجاري، ومن المقرر في هذه الدورة تكريم المخرج يسري نصر الله والفنان المغربي محمد مفتاح والمخرج الموريتاني عبدالرحمن سيساكو والفنانة نيللي كريم، أما درع المهرجان فجاءت من نصيب النجم الراحل محمود عبدالعزيز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com