”عاصفة الصحراء“ فيلم ضخم يصور في المغرب دون جاكي شان

”عاصفة الصحراء“ فيلم ضخم يصور في المغرب دون جاكي شان

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

نفى نجم أفلام الحركة جاكي شان مشاركته في فيلم عاصفة الصحراء الذي يصور حاليا في المغرب، عكس ما تداولته وسائل الإعلام المغربية والدولية.

ويبدو أنه تم تسريب الإشاعة كنوع من الدعاية والتسويق المسبق للفيلم الصيني الضخم، خصوصا أن مخرج ”عاصفة الصحراء“ عمل فيما مضى مع جاكي شان كمساعد في الإخراج.

وعلى الرغم من غياب جاكي شان عن العمل فإن ذلك لا يُنقص من قيمة الفيلم، بالنظر إلى الإمكانيات المادية الهائلة التي يوفرها الإنتاج، وإلى مخرجه الصيني المقيم في هونغ كونغ ”دانتي لام“، الذي أخرج 21 فيلما، وحصل على جائزة للإخراج سنة 2009 في المهرجان السينمائي القومي للصين عن فيلمه ”الشرطي الوحش“.

ويتحدث فيلم ”عاصفة الصحراء“ عن تدخل القوات البحرية الصينية الخاصة لتحرير رهائن صينيين مختطفين باليمن، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية وقعت سنة 2011، وتم اختيار المغرب لتصويره، لتوافره على ديكورات لا يعرفها الجمهور الآسيوي، إضافة إلى إمكانياته الطبيعية والبشرية، والتجربة التي اكتسبها التقنيون المغاربة بفضل اشتغالهم في إنتاجات أمريكية كبيرة، حسب تصريحات المخرج للإعلام المحلي.

وأضاف ”دانتي لام“ أنه يتمنى أن يشاهد الجمهور المغربي الفيلم عند عرضه ويتفاعل معه، ليرى كيف صورت السينما الصينية جمال المغرب.

ويشارك في الفيلم نجوم مغاربة كسعيد باي وأمل عيوش، كما تجند لإنجازه عشرات من التقنيين الصينيين والمغاربة، إضافة إلى مئات من الكومبارس، ومعدات حربية وتقنية مكلفة جدا.

وتطلب التحضير للفيلم سنة كاملة، وسيتم تصوير أكثر من 90 في المائة من مشاهده بمختلف المدن المغربية، وسيستغرق التصوير 16 أسبوعا إلى غاية الـ 31 من أيار/ مايو المقبل، أما مشاهد هونغ كونغ فمبرمجة في يومين فقط.

ووصف العاملون في الفيلم أنه أضخم إنتاج صوّر في المغرب إلى الآن، رغم كل الأفلام الأمريكية السابقة، نظرا لطبيعته العسكرية، كما اعتبروه فرصة مهمة للربح المادي والتجربة المهنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة