بالصور.. محمد خير الجراح يكشف ملامح شخصيته في ”وردة شامية“

بالصور.. محمد خير الجراح يكشف ملامح شخصيته في ”وردة شامية“

المصدر: دمشق - إرم نيوز

كشف الممثل السوري محمد خير الجرّاح بعض تفاصيل الشخصية الدرامية التي يجسّدها في مسلسل ”وردة شامية“، إلى جانب الفنانتين سلافة معمار وشكران مرتجى.

وبحسب بيان صحفي للمكتب الإعلامي للمسلسل، قال الجراح إنه يؤدي شخصية المرابي ”شاليط“ اليهودي، الذي يربطه سر عميق ومشوّق بالأختين ”وردة“ و“شامية“، لن يُكشف عنه بشكل واضح حتى نهاية العمل، ولكن يمكن للمشاهد ملاحظته وتحسسه باكراً.

وأضاف أن ”شاليط“ كتلة من البخل والشح على الرغم من ماله الكثير الذي يوظفه بالرِّبا وجمعه بالاحتيال والنصب.

ولفت إلى أن الشخصية تتميز بطابع خاص، يمثله رجل رث الثياب، يجر حماره في أزقة دمشق القديمة، باحثاً عن الضحايا لتوريطهم باستدانة المال، بدلاً من صرفها على نفسه.

يشار إلى أن ”وردة شامية“ مسلسل من تأليف مروان قاووق وإخراج تامر اسحق وإنتاج شركة غولدن لاين.

تدور أحداثه حول سلسلة من الجرائم التي تهزّ الحارات الدمشقية على يد الأختين ”وردة“ و“شامية“، ضمن بيئة الضحايا والقتلة، بدوافع تحركها الخلفيات الخاصة للشخصيات بعيداً من الأسباب العامة، ضمن 30 حلقة، يحمل روح ”ريّا وسكينة“ ولكن بطابع ”البيئة الشامية“ وبشكل أقرب إلى الفانتازيا من الواقع، وبخطوط درامية وحبكة تبتعد باكراً عن العمل المصري.

يشارك في بطولته عدد من أبرز الممثلين السوريين واللبنانيين، منهم سلّوم حدّاد، ونادين خوري، ويوسف حدّاد، ونادين تحسين بك، وعلاء قاسم، وآية طيبا، ومعتصم النهار، وسعد مينه، وجلال شمّوط، وروعة ياسين، ومجدي مشموشي، وطلال مارديني، وسميرة بارودي، وضحى الدبسّ ،وسحر فوزي، وجيانا عنيد، وعلي كريّم، وعلي سكّر، وفادي زغيب، ولينا حوارنة، وأيمن بهنسي، ومحمد قنوع، واكرم الحلبي وغيرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com