ما حقيقة بيع عقال الفنان محمد عبده بـ 150 ألف ريال في السعودية؟

ما حقيقة بيع عقال الفنان محمد عبده بـ 150 ألف ريال في السعودية؟

المصدر: الرياض - إرم نيوز

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية صورة قالوا إنها توثّق عقد بيع عقال الفنان محمد عبده بـ 150 ألف ريال من طرف شاب حصل عليه في حفلة غنائية.

وتباينت تعليقات المغرّدين حول الواقعة بين مصدّق ومشكّك بحقيقتها، وتساءل الكثير من المتابعين: لماذا لم تتضمن صورة العقد اسم الشخص المستفيد من عملية البيع؟، فيما سخر آخرون من الصورة واعتبروها مفبركة.

وكان الشاب فيصل العمري تمكن من التقط عقال فنان العرب محمد عبده عندما رماه بعد نهاية حفلته التي احتضنتها الصالة المغلقة في ملعب الجوهرة بجدة مساء الاثنين الماضي.

وقال العمري أنه لم يتوقع بأن يكون حظه سعيداً لهذه الدرجة، ولم يخطر بباله في يوم من الأيام أنه سيضع عقال فنان العرب على رأسه أو أن يكون من نصيبه.

وأضاف: ”كنت أشعر بأنها ستكون ليلة غير عادية قبل سفري من الرياض، وذلك لعدة أسباب من ضمنها أن فنان العرب سيغني في جدة بعد انقطاع دام حوالي 9 أعوام“.

وقد بدا العمري الذي يعتبر نفسه مهووساً بفنان العرب متردداً بعض الشيء في تصريحات سابقة له عند سؤاله عن مدى رغبته في فتح مزاد على عقال فنان العرب، حيث قال: ”ليست لدي فكرة عن القيمة التي سأجنيها من بيع العقال، وبصراحة لم أفكر في فتح مزاد عليه بصورة جدية“، وأضاف: ”هذه الهدية من فنان العرب غالية علي ولا أفكر في بيعها على أقل تقدير في الفترة الحالية“، ملمحاً أن هناك عدة أسباب قد تزيد سعر العقال من وجهة نظره، أولها أنه لفنان العرب ومن مقتنياته الشخصية الخاصة، وكون هذه الحفلة جاءت بعد فترة إيقاف الحفلات الغنائية في المملكة.

إلى ذلك، اعتبر فيصل أن عقال فنان العرب بالنسبة للسعوديين تفوق أهميته منديل كوكب الشرق أم كلثوم الذي بيع بـ 5 مليون دولار، وأن عشاق ”أبو نورة“ ومحبي فنه ربما يدفعون مبلغاً باهظاً فيما لو عرضه للبيع قياساً بمسيرته الممتدة التي جاوزت 50 عاماً، عاصر فيها الجيل الذهبي للأغنية العربية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com