”القرد“ يهزم ”الديك“ في مواجهة سينمائية شرسة (فيديو)

”القرد“ يهزم ”الديك“ في مواجهة سينمائية شرسة (فيديو)

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

في وقت واحد عرف فيلما ”آخر ديك في مصر“ و“القرد بيتكلم“ طريقهما إلى دور العرض السينمائي في مصر، واستطاع القرد أن يهزم ويتفوق على الديك في المنافسة على كعكة الإيردات، الأمر الذي أكد أن الجمهور ينحاز دائمًا إلى الأفضل ولا يهتم بحجم ونجومية الأبطال المشاركين في العمل الفني.

وكانت كل المؤشرات تصب في صالح ”الديك“ لأنه من بطولة محمد رمضان وهالة صدقي ومي عمر ومحمد سلام، حيث راهن رمضان على الكوميديا في محاولة للتغيير، لكن النتيجة لم تكن في صالحه.

ويرى المتابعون أن فلم ”القرد بيتكلم“ اعتمد على التشويق والإثارة ولم تكن تكلفة إنتاجه عالية، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي، وبطولة عمرو واكد وأحمد الفيشاوي وريهام حجاج وبيومي فؤاد، ولا يوجد بين هؤلاء من يتقاضى أجرًا خياليًا، كما أنه اعتمد في أحداثه على الخدع وظهرت مشاهد الخدع ضعيفة المستوى ولا تحمل قدرًا كبيرًا من الإبهار البصري، وكل هذه الشواهد تؤكد أن الفيلم ينتمي لنوعية الأفلام ذات التكلفة المحدودة.

وتدور أحداث فيلم ”القرد بيتكلم“ حول شقيقين يعملان في السيرك ولديهما مهارة فائقة في خداع الجمهور، وقد جسد دور الشقيقين، النجمان أحمد الفيشاوي وعمرو واكد بشكل رائع إلى حد كبير.

ويستغل الساحران في أحداث الفيلم مهارتهما في إثبات براءة والدهما من تهمة تدبير حادث إرهابي، وذلك من خلال تدبير حيلة تتم الاستعانة فيها بالعميد الفاسد الذي جسد دوره سيد رجب.

ولعبت ريهام حجاج دورًا مميزًا في الفيلم، كما ظهر الفنان بيومي فؤاد بشكل جيد وأظهر قدرة على التلون والاختلاف وتعدد الروافد.

ومن أبرز عيوب الفيلم حسب النقاد هو تنفيذ الحيل والخدع بشكل فقير كما أن الملل سيطر على الأحداث في أوقات كثيرة، خاصة تلك التي خلقت حالة من الغموض واللغز.

ويُحسب لمخرج الفلم بيتر ميمي أنه استطاع أن يفك شفرة الجمهور، حيث جعله شريكًا طوال الوقت في الأحداث، وبات طوال زمن الفيلم مطالبًا بفك لغز الأحداث، كما يحسب له أيضًا أنه صنع فيلمًا جيدًا بميزانية محدودة ونجوم لا يسكنون الدور الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com