بعد حفلة جدة الجماهيرية.. سكان الرياض يطالبون بالفنان محمد عبده

بعد حفلة جدة الجماهيرية.. سكان الرياض يطالبون بالفنان محمد عبده
Saudi singer Mohammed Abdo performs during the last episode of Dubai TV program "Najm el-Khaleej 02" (Star of the Gulf 02) late 05 June 2006 in Dubai. Twelve amateur singers from all Gulf countries contested to win the Gulf Idol title during the second season of the program. Emirati Moadad al-Kaabi, 18, Iraqi Rahmah Mezher, 19, and Kuwaiti Abdullah al-Zaid, 23, reached the final stage of the program before voters in addition to a three-member jury selected Emirati Al-Kaabi as the Star of the Gulf. AFP PHOTO/RABIH MOGHRABI

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

طالب آلاف المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بتنظيم حفل فني للمطرب السعودي الشهير محمد عبده، في العاصمة الرياض على غرار حفلته الجماهيرية التي شهدتها مدينة جدة مساء الإثنين.

وأطلق مغردون سعوديون على موقع ”تويتر“، ما يشبه الحملة المنظمة لتحقيق مطلبهم بإقامة الحفل الفني للفنان محمد عبده من خلال الوسم “ #نطالب_بمحمد_عبده_بالرياض“ وسط تفاعل لافت من قبل المؤيدين.

وواجه المطالبون بتنظيم الحفل الفني، معارضة شديدة من فريق آخر يمثل تيار المحافظين السعوديين الذين ينظرون لتلك الحفلات على أنها مخالفة للشريعة الإسلامية التي تطبقها المملكة على كافة مناحي الحياة.

ونجحت شركة ”روتانا“ في تنظيم حفل فني في مدينة جدة مساء الإثنين الماضي، بعد نحو عشر سنوات من غياب الحفلات الفنية الجماهيرية عن السعودية، بسبب معارضة رجال الدين ذوي النفوذ في المملكة، بمشاركة نحو سبعة آلاف شخص احتشدوا للاستماع إلى الفنانين محمد عبده ورابح صقر وماجد المهندس.

ورغم أن حضور حفل جدة اقتصر على الرجال فقط، بعد أن تم منع النساء من الحضور تجنباً للانتقادات، إلا أن الحفل شكل تغييراً غير مسبوق في المملكة التي تعتزم إحداث تغيير اقتصادي واجتماعي جذري حتى العام 2030 بما في ذلك دعم الترفيه والفن.

وسبق أن تم إلغاء حفل لمحمد عبده، كان من المقرر إقامته في مدينة الرياض في سبتمبر/أيلول الماضي، دون أن يتم توضيح الأسباب، فيما تبدو حظوظ إقامة الحفل في الرياض مجدداً كبيرة بعد نجاح حفل جدة.

وكان مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، قد نجح أيضاً مساء الخميس الماضي بتنظيم فعالية فنية شهدت فقرات للغناء والموسيقى والفن التشكيلي بحضور نحو ثلاثة آلاف شخص من الجنسين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة