محاكمة طاقم عمل مسلسل يمني في صنعاء (وثيقة) – إرم نيوز‬‎

محاكمة طاقم عمل مسلسل يمني في صنعاء (وثيقة)

محاكمة طاقم عمل مسلسل يمني في صنعاء (وثيقة)

المصدر: صقر أبوحسن - إرم نيوز

وجهت النيابة العامة بصنعاء تهمة إهانة رجال الشرطة إلى طاقم عمل المسلسل التلفزيوني ”همي همك“– الجزء الثامن- الذي عرض في شهر رمضان الماضي، على شاشة قناة السعيدة الفضائية، بينهم مخرج المسلسل العراقي فلاح الجبوري.

واتهمت نيابة الصحافة والمطبوعات بصنعاء ”رئيس مجلس إدارة قناة السعيدة حامد الشميري- فار من وجه العدالة – وعامر البوصي ممثل – مثل دور الضابط بيرم – فار من وجه العدالة – وفلاح الجبوري مخرج الملسلسل – عراقي مقيم في اليمن- وعبد الناصر العراسي- ممثل في المسلسل“ بإهانة رجل الشرطة من خلال المسلسل التلفزيوني، الذي تضمن مشاهد ”تمس من مركز وزارة الداخلية واعتبارها القانوني وإظهار رجل الشرطة بمظهر الضابط (البليد) من خلال حركاته وأسلوبه في الحديث وهندامه العسكري غير اللائق، وأن منتسبي الشرطة معتمدين في إعاشاتهم على الشيخ والمواطنين“. وفق الوثيقة.

وبحسب وثيقة الدعوة القضائية- حصل عليها ”إرم نيوز“، فقد قدمت النيابة العامة المتهمين للبدء في الإجراءات الجزائية لمحاكتهم أمام محكمة الصحافة والمطبوعات.

وعلق الجبوري في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع ”فيسبوك“ بالقول: ”يحز في نفسي حين أسمع أخبار أصدقائي من الفنانين العراقيين المنتشرين في بقاع الأرض وهم يكرمون ويحصدون الجوائز على أعمالهم الفنية، بينما أنا هنا أحال إلى المحاكم في اليمن“، مضيفاً: ”بقدر فرحتي وسعادتي بأصدقائي، بقدر حزني على نفسي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com