”هيا السياري“ زوجة الداعية سلمان العودة.. كيف تلقى المجتمع السعودي رحيلها؟

”هيا السياري“ زوجة الداعية سلمان العودة.. كيف تلقى المجتمع السعودي رحيلها؟

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

هيمنت شهرة الداعية السعودي المعروف، سلمان العودة بسبب ظهوره الدائم على وسائل الإعلام ونشاطه المستمر في مواقع التواصل الاجتماعي، على أسرته، لكن حادثة مصرع زوجته هيا السياري مساء الأربعاء، كشف عن جوانب خفية من حياة الزوجة التي قد لا تقل مكانة عن زوجها في المجتمع.

ولا تتوافر سيرة كاملة عن حياة السياري التي لقيت مصرعها مع ابنها في حادث سير أصيب فيه أفراد آخرون من الأسرة، لكن ما نشره من صاحبنها أو زاملنها أو تعلمن على يديها، كشف كثيرا من تلك السيرة الغامضة.

فبعد إعلان وفاة السياري بوقت قليل، هيمنت رسائل وتدوينات التعزية التي قدمتها السعوديات للداعية العودة في مواقع التواصل الاجتماعي على سيل النعايا وتقديم التعازي من قبل مئات آلاف المدونين من مختلف دول العالم.

وتقول الأكاديمية السعودية المعروفة، نوال العيد في وصف صديقتها الراحلة ”صحبت #هيا_السياري رحمها الله، وكانت نعم المرأة، ذات سمت ووقار، ذات خلق حسن، اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها“.

وأضافت في تغريدة أخرى على حسابها بموقع ”تويتر“ ”#هيا_السياري تعرفها حلق التحفيظ، وطالبات القرآن، بصوتها الندي، اللهم اجعله شافعا لها، ومؤنسا لها في وحشتها“.

وقالت المغردة السعودية غادة السيف ‏في تعليقها على وفاة السياري ”درستني #هيا_السياري في دار التحفيظ، نعم المعلمة والصديقة، اللهم اغفر لها وارحمها وابنها واجمعنا بهما في دار كرامتك“.

فيما كتبت إحدى قريباتها، وهي أكاديمية سعودية تكتب باسم مستعار على تويتر هو ”درة مكنونة“ ”#هيا_السياري ليست قريبة ونسيبة فحسب، بل قدوة ومربية لكل من يعرفها، اللهم اغفر لها وارحمها وصبر قلوبنا واجمعنا بها في جنتك“.

ومازالت سيرة زوجة العودة غير معروفة بتفاصيل كثيرة، لكنها سلكت كما بدا طريق زوجها في التعليم والتدريس والدعوة، بينما من المتوقع أن يكشف العودة في الفترة القادمة تفاصيل كثيرة عن سيرة زوجته العلمية والعملية.

ونعى سلمان العودة، زوجته التي لقيت مصرعها مع ابنه، مساء الأربعاء، في حادث سير على طريق سريع بالعاصمة الرياض، وقال الداعية السعودي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “#هيا_السياري، حين رحلتِ أدركتُ أني لا أستحقك، اللهم في ضيافتك وجوارك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com