طارق لطفي: وقعت 4 أفلام مع كامل أبوعلي.. ولا أشعر بالغيرة من السقا وهنيدي – إرم نيوز‬‎

طارق لطفي: وقعت 4 أفلام مع كامل أبوعلي.. ولا أشعر بالغيرة من السقا وهنيدي

طارق لطفي: وقعت 4 أفلام مع كامل أبوعلي.. ولا أشعر بالغيرة من السقا وهنيدي

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

يختلف الفنان المصري، طارق لطفي، كثيرًا عن أبناء جيله، ورغم موهبته الفنية الكبيرة، لم يتعجل الجلوس على كرسي البطولة المطلقة، إذ بدأ مشواره الفني، مع المخرج عاطف الطيب، عندما استعان به في فيلم ”دماء على الأسفلت“.

وعندما انتقل إلى التلفزيون، قدم أعمالاً هامة، منها ”الليل وآخره“، ”الوسية“ و“بنت من شبرا“ وفي السنوات الأخيرة، ابتسم له الحظ، وأصبح بطلاً مطلقُا في مسلسلي ”بعد البداية“ و“شهادة ميلاد“. التقى موقع ”إرم نيوز“ بالفنان طارق لطفي، و دار معه هذا الحوار:

ـ في البداية، تشعر بأن البطولة المطلقة تأخرت كثيرًا أم جاءت في موعدها؟

أنا أشعر بالرضا على عطاء ربنا، الحمد لله أنني أصبحت في مكان أفضل فنيًا، ولكن لا أبالغ إذا قلت إنني أجتهد دائمًا في أي مساحة، وأطبق القاعدة التي تقول: ”انج بنفسك“، ودائمًا أريد أن أكون مختلفًا حتى وإن كان هناك عمل فني متواضع، أحاول أن أصنع الفارق والاختلاف.

ـ وهل توجد في أرشيفك أعمال فنية نادم عليها؟

بصراحة شديدة، ثمة أعمال فنية أخجل منها، لكن الحمد لله ليست أعمالاً كثيرة، إنهما عملان فقط.

ــ شاركت محمد هنيدي وأحمد السقا في فيلم ”صعيدي في الجامعة الأمريكية“، بعد ذلك ابتسم لهما الحظ، فهل كنت تغار منهما؟

يعلم الله أنني لم أغر من السقا أو محمد هنيدي، لسبب بسيط، وهو أن الموضة وقتها، كانت تسمح للكوميديا أن تتصدر المشهد، وبعد ذلك انتقل السقا إلى الأكشن وحقق نجاحًا، لكن لم أغر من نجاحه، بالعكس، كنت أجتهد وأتحلى بالصبر، وكان بداخلي يقين بأن الحظ سوف يبتسم لي، وجاءت الفرحة في مسلسل ”بعد البداية“.

ــ هل شعرت بالفرحة عندما أصبحت بطلاً مطلقًا؟

بكل تأكيد، فهذا يعني أنني أتحرك بخطوات ثابتة، وفي الاتجاه الصحيح، وأريد القول إنني أعتبر ابني الصغير ”ياسين“، بمثابة سر إلهي، لأن بقدومه، تغيرت أشياء كثيرة في حياتي ويكفي أنني أصبحت أمتلك القدرة على الاختيار، ولدي فرصة للاستمتاع مع أولادي، والجلوس معهم.

ـ متى شعر طارق لطفي بالانكسار؟

عندما مات والدي، أحسست بالانكسار؛ لأنه كان سندي في الحياة، وعندما مات المخرج عاطف الطيب كذلك، فقد كان بمثابة شقيقي الأكبر، الذي ألجأ إليه، عندما أشعر أنني في مأزق أو محنة.

ـ ما العمل الفني الذي ندمت على الاعتذار عنه؟

ندمت على فيلم ”سهر الليالي“، عندما عرض علي العمل، كنت أقوم بتصوير مسلسل خارج مصر، ولم أستطع التوفيق بين المسلسل وتصوير الفيلم، وعندما شاهدته ندمت كثيرًا عليه.

ــ لماذا ابتعدت عن السينما وقررت التركيز على التلفزيون فقط؟

السينما بعد ثورة يناير، تمر بانتكاسة كبيرة، وأتمنى خلال السنوات المقبلة، أن تسترد عافيتها وتنهض، وبالمناسبة فقد وقعت على عقد بطولة 4 أفلام، مع المنتج كامل أبوعلي، وخلال أيام قليلة، سوف أبدأ التحضير لفيلمي الأول.

ــ ماذا عن عملك الدرامي الجديد؟

أقوم ببطولة مسلسل ”بين عالمين“، تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج تامر مرسي، وأعجبني السيناريو جدًا؛ لأن البطل دائمًا في حالة اختيار وصراع.

ـ هل تحب أن يعمل أولادك بالفن؟

لا، بكل تأكيد العمل في الفن مجهد جدًا وصعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com