الحكم بـ15 عاماً على الشاعر القطري "ابن الذيب" غير قابل للنقض
الحكم بـ15 عاماً على الشاعر القطري "ابن الذيب" غير قابل للنقضالحكم بـ15 عاماً على الشاعر القطري "ابن الذيب" غير قابل للنقض

الحكم بـ15 عاماً على الشاعر القطري "ابن الذيب" غير قابل للنقض

الحكم بـ15 عاماً على الشاعر القطري "ابن الذيب" غير قابل للنقض

الدوحة - أصدرت محكمة التمييز القطرية الاثنين حكما نهائيا لا يمكن نقضه بالسجن 15 سنة على الشاعر القطري محمد بن راشد العجمي الملقب بابن الذيب، بتهمة التحريض على نظام الحكم في قصيدة، حسبما أفاد محاميه محمد نجيب النعيمي.

وقال النعيمي لوكالة فرانس برس "لقد أيدت محكمة التمييز حكم محكمة الاستئناف بحق موكلي بالسجن 15"، واعتبر النعيمي أن "القرار سياسي وليس قضائيا" بحق ابن الذيب الذي حوكم خصوصا بسبب قصيدة تناولت أحداث الربيع العربي بحسب ناشطين.

وحكمت محكمة الاستئناف القطرية على ابن الذيب في شباط/فبراير بالسجن 15 سنة، مخفضة حكما أصدرته محكمة البداية بالسجن المؤبد بحق الشاعر، وكانت محكمة أمن الدولة القطرية حكمت في 29 تشرين تشرين الثاني/نوفمبر على الشاعر بالسجن المؤبد بتهمة "التطاول على رموز الدولة والتحريض على الإطاحة بنظام الحكم".

وكانت منظمة العفو الدولية قالت في بيان إن النيابة العامة القطرية قد تكون استندت في التهم الموجهة للشاعر إلى قصيدة تتضمن انتقادا لأمير البلاد كتبها في 2010، إلا أن ناشطين قالوا للمنظمة إن السبب الحقيقي لتوقيف ابن الذيب هو قصيدة سياسية تحت عنوان "قصيدة الياسمين" كتبها الشاعر 2011 على ضوء "الربيع العربي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com