أشرار السينما المصرية.. نجوم تألقوا في دور البلطجي والنصاب

أشرار السينما المصرية.. نجوم تألقوا في دور البلطجي والنصاب

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

يتمتع كوكبة من كبار الفنانين المصريين بموهبة إتقان أدوار الشر، والتي لعبوها ببراعة في السينما بالأبيض والأسود، حتى التصقت الصفة بهم، هؤلاء هم أشرار الفن:

توفيق الدقن:

توفي وله  75 فيلمًا، اشتهر بأدوار الشر وإن لم يخل أداؤه من خفه ظل، وكان ناجحاً في أدوار اللص والبلطجي والسكير إلى درجة أن بسطاء الناس كانوا يصدقونه فيما يفعله ويكرهونه بسبب تلك الأدوار.

عادل أدهم:

توفي وله أكثر من 84 فيلمًا، أطلق عليه لقب ”برنس السينما المصرية“، فقد أبدع في جميع أدواره التي جسدها وكان أبرع أدواره في فيلم ”المجهول“ مع سناء جميل.

ستيفان روستي:

توفي  وله أكثر من 380 فيلمًا، كان يجمع بين الشر والكوميديا، لقب بـ “ الكوميديان الأكثر شرًا“، وله العديد من المساهمات في الإخراج، كان آخر أفلامه ”حكاية نص الليل“ مع عماد حمدي.

محمود المليجي:

توفي وله 318 فيلمًا، تميز بأدوار الشر التي أجادها بشكل بارع، تميز في أدوار رئيس العصابة الخفي، كما لعب أدوار الطبيب النفسي، ومثل أدوارًا أمام عظماء السينما المصرية رجالا ونساء.

زكي رستم:

توفي وحصيلته 240 فيلمًا، برع في تمثيله لأدوار شريرة عديدة جعل من البعض يطلع عليه لقب ”شرير السينما المصرية“ وقد أثبت أنه ممثل بارع، بأدائه المميز وملامحه المعبرة، ونظراته المؤثرة.

أنور وجدي:

توفي وفي جعبته 70 فيلمًا، ويعد الممثل الوحيد الذي مثل مع 3 من أهم نجوم الغناء وهن أم كلثوم وأسمهان وليلى مراد، تزوج 3 مرات من إلهام حسين وليلى مراد وليلى فوزي.

فريد شوقي:

توفي ونصيبه من الأعمال 400 فيلم، غطت شعبيته العالم العربي كله، كما عمل مع أكثر من 90 مخرجا ومنتجا، تزوج 5 مرات، وعمل من أبنائه في مجال الفن ابنته رانيا فريد شوقي والمنتجة السينمائية ناهد فريد شوقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com